الأكثر قراءة

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    ما قصة فيديو التحرش في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟ (فيديو)

    شاهد.. ما قصة "فيديو التحرش" في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

الحصاد: بدء تركيب وحدات شحن السيارات الكهربائية.. وأسراب البعوض تهاجم الإسكندرية

الحصاد: بدء تركيب وحدات شحن السيارات الكهربائية.. وأسراب البعوض تهاجم الإسكندرية
أحياء محافظة الإسكندرية، تعرضت لهجمات أسراب البعوض التي وصفها بعض السكان بالشرسة، وغير المعتادة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “بدء تركيب وحدات شحن السيارات الكهربائية” و”أسراب البعوض تهاجم الإسكندرية”.

العناوين

سياسة

وافق محمود توفيق وزير الداخلية على منح جميع السجينات “زيارة استثنائية واحدة فقط”، اعتبارا من يوم السبت 16 نوفمبر المقبل حتى يوم الخميس 21 من نفس الشهر، على ألا تحتسب تلك الزيارة، ضمن الزيارات المقررة لنزيلات السجون.

وبحسب الوزير، يأتي منح السجينات زيارة استثنائية بمناسبة قرب حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، اعتبارا من النصف الثاني لشهر نوفمبر الجاري.

يدرس مجلس النواب حاليا سبل الخروج من أزمة انتهاء دور الانعقاد الحالي، وموعد تشكيل البرلمان الجديد وإجراء انتخاباته، في ظل وجود تعارض بين بعض النصوص الدستورية المنظمة لمواعيد مجلس النواب، وفقا لتصريحات بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب.

وقال أبو شقة، في تصريحات صحفية: إن المجلس سيبحث الأزمة التي تواجهه بشأن موعد انتهاء دور انعقاده الحالي، وبدء مجلس النواب المقبل. موضحا أن هناك تعارضا بين نصين دستوريين، أحدهما ينص على أن مدة الفصل التشريعي لمجلس النواب خمس سنوات، بينما نص الثاني بالإلزام ببدء كل دور انعقاد في الخميس الأول من شهر أكتوبر.

اقتصاد

في إطار الاستعدادات لطرح السيارات الكهربائية، بدأت شركة انفينيتي المتخصصة في الطاقة النظيفة، في إنشاء وحدات الشحن الكهربائي للسيارات، بعدد من محطات البنزين وتحديدا chil out المنتشرة على مستوى الجمهورية.

ووفقا للشركة، فإن هذا النوع من وحدات الشحن يدعم الشواحن نوعي الشحن AC وDC، لافتة إلى أن نوع الشحن الأول يتطلب فقط وجود كابل الشحن الخاص بالسيارة، أما نوع شحن DC سيتوجب التسجيل عبر موقع الشركة والحصول على الشحن مجانا.

مجتمع

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرون، صباح اليوم الجمعة، إثر انقلاب سيارة ميكروباص على طريق المحور جنوب محافظة بورسعيد.

وجرى نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى السلام ببورسعيد، وتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على الميكروباص، وأوضحت مصادر طبية أن المتوفين هم: علي حسن سعد الرودي، 50 عاما، وعبد المنعم عمر عبده، 30 عاما، ومحمد مجاهد عويضة 59 عاما، وعبده عبده الرودي، 83 عاما.

بينما أصيب 37 طالبا، صباح اليوم الجمعة، إثر انقلاب أتوبيس رحلات بالكيلو 5 طريق قنا- سفاجا، ونقل المصابون إلى مستشفى سفاجا المركزي لتلقي العلاج اللازم.

جودة تغطية المحمول في مصر.. نتائج اختبارات سبتمبر (إنفوجراف)

تعليم وصحة

تعرضت مناطق سيدي جابر، العوايد، 45، العجمي، بيانكي، وغيرها من الأحياء في محافظة الإسكندرية، لهجمات أسراب البعوض التي وصفها بعض السكان بالشرسة، وغير المعتادة، إذ تتسبب اللدغات في الإصابة بحساسية الجلد وتورم الوجه.

وعبر أهالي محافظة الإسكندرية عن استيائهم وانزعاجهم من هجمات البعوض عبر منصات التواصل الاجتماعي، مطالبين المحافظة بالتحرك للقضاء على الأعداد الكبيرة من الناموس حفاظا على صحة أطفالهم.

رياضة

عقوبات بالجملة أصدرها اتحاد كرة السلة المصري على القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، بعد الأحداث المؤسفة والاشتباكات التي وقعت بينهما في مباراة القمة بدور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

العقوبات رآها المسئولون في الفريقين ظالمة، وأبدى كل منهما اعتراضه عليها، ملقيا باللوم على الطرف الآخر، بالتزامن مع تصريحات لرئيس الزمالك عن الانسحاب من منافسات السلة المصرية.

منوعات

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 19 29
  • الإسكندرية 18 28
  • مطروح 15 26
  • العريش 16 27
  • شرم الشيخ 21 31
  • أسوان 19 32

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن