الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    أزمة سد النهضة

    أزمة سد النهضة.. مصر تعلن نتائج اجتماعات واشنطن

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    ما قصة فيديو التحرش في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟ (فيديو)

    شاهد.. ما قصة "فيديو التحرش" في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

بدء تسليم 480 وحدة سكنية في دار مصر بالقاهرة الجديدة

بدء تسليم 480 وحدة سكنية في دار مصر بالقاهرة الجديدة: الموعد والتفاصيل
على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس- أرشيف

يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، الأحد بعد القادم الموافق 17 نوفمبر، تسليم 480 وحدة سكنية (20 عمارة) بالمرحلة الأولى، ووحدات الدور الأرضي والأخير المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية (كود 423) بمشروع دار مصر في القاهرة الجديدة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار: إن جهاز مدينة القاهرة الجديدة سيبدأ يوم الأحد 17 نوفمبر الجاري في تسليم 480 وحدة سكنية 20 عمارة بالمرحلة الأولى “كود 123″، بالإضافة إلى وحدات الدورين الأرضي والأخير المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية “كود 423” بمنطقة الأندلس ضمن مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، للفائزين بها.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس عادل النجار، في بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس، أنه سيجرى تسليم العمارات أرقام: “31 – 32 – 33 – 34 – 35 – 36 – 37 – 38 – 39 – 40 – 20 – 21 – 22 – 29 – 30 – 1 – 2 – 23 – 24 – 25”.

وأضاف: على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان بفرع التجمع الخامس لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث “مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث” بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

مشروع دار مصر

ومشروع دار مصر عبارة عن 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 150 م2، ويجرى تسليم جميع الوحدات بالمشروع منتهية التشطيب.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع بناء 30 ألف وحدة سكنية، في ثماني مدن جديدة، هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

وطرحت وزارة الإسكان المشروع على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: في المدن الثمانية، في الفترة من 25 نوفمبر حتى 25 ديسمبر 2014.
  • المرحلة الثانية: في مدن: (6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة) في الفترة من 11 أكتوبر حتى 5 سبتمبر 2015.
  • المرحلة الثالثة: في سبع مدن، هي: “القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق” في يوليو 2018.

نظم السداد

ويكون السداد وفقا لنظامين:

  • النظام الأول: سداد 20% من قيمة الوحدة، وباقي سعر الوحدة على 20 عاما، ويمكن للمتقدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي حتى مبلغ 500 ألف جنيه.
  • النظام الثاني: نظام الخمس سنوات، بتقسيط سعر الوحدة على خمس سنوات، وبدون فائدة، على أن يدفع 20% من قيمة الشقة.

وقد هددت الأزمات مشروع “دار مصر” بعد أن امتنع أصحاب وحدات المرحلة عن استلام شققهم، وشكواهم من سوء التشطيب وتأخر التسليم لمدة ثلاث سنوات.

واشتكى المواطنون من سوء تشطيب الوحدات وتهالك العمارات، مما دفع بعضهم إلى رفض الاستلام، والتهديد باللجوء للنائب العام، في حين هدّد جهاز القاهرة الجديدة الممتنعين بسحب الوحدات.

وفي يوليو الماضي، أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، غرق عدد من الشوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، مع اتهامات بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن