إصابة 19 عاملا في تصادم أتوبيسين بالدقهلية (صور)

حادث تصادم أتوبيسين بالدقهلية
إصابة 19 عاملا في حادث تصادم أتوبيسين بالدقهلية - أرشيف

أُصيب 19 شخصا، اليوم الأربعاء، بينهم سبع سيدات، في حادثة تصادم أتوبيسين، يقلان عمالا من شمال الدقهلية لمنطقة الاستثمار في بور سعيد على الطريق الدولي.

وقال سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية: “إن حادثة تصادم أتوبيسين، تسببت في إصابة 19 شخصا، نُقل ثمانية منهم بسيارات الإسعاف، و11 آخرين بمعرفة الأهالي إلى مستشفيات المنزلة والمطرية، لتلقي العلاج اللازم، ولم تسفر الحادثة عن وفيات”.

وأضاف مكي، في تصريحات صحفية: “أنه جرى تقديم الرعاية الطبية لغالبية المصابين في حادثة تصادم أتوبيسين بالدقهلية”.

تصادم أتوبيسين

تصادم أتوبيسين

وانتقلت قوات الشرطة إلى مكان حادثة تصادم أتوبيسين، لمعرفة ملابساته، وفتح الطريق لحركة المرور، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة.

والمصابون هم: “عبد الله عسكر، ومحمد إبراهيم منتصر، والجرايحي فتحي الشوا، ومحمد سمير إبراهيم، وأحمد الخضري رمادا، ومحمد الغريب العصفوري، وأحمد محمد خاطر، وعلي الدسوقي علي، وأيمن محمود السيد.

و”صابرين طلعت عبد الخالق، ومعتصم السيد الباز، وهنا نسيم محمد، وآية مسعد محمود، ورضا أبو العود الحديدي، وغادة عبده أحمد، وفاطمة أحمد طه، ورضا محمود محمود”، وتنوعت الإصابات بين كسور بالفقرات والظهر والكاحل، وجروح، وكدمات.

تصادم أتوبيسين

وأُصيب شخص في حادثة تصادم سيارتين أعلى طريق إسكندرية الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصاب إلى المستشفى.

وتلقّت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغا من الخدمات المَعنية في طريق إسكندرية الصحراوي بوقوع حادثة مرورية، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان، لتسيير حركة السيارات.

وفي أسوان لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر في حادثة انقلاب سيارة أجرة “ميكروباص” واشتعال النيران فيها بطريق كورنيش النيل بمدينة أسوان.

حوادث الطرق

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف عن أن التكلفة الاقتصادية لـ”حوادث الطرق في مصر عام 2017″ بلغت  نحو 28.9 مليار جنيه.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات، البالغ عددها 3747 حالة وفاة، بلغت نحو 22.1 مليار جنيه.

وبلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين، والبالغة 2.1 مليار جنيه.

ووفقا للجهاز، بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات عام 2017 نحو 11.1 ألف حادثة، كما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات 17.7 ألف حالة وفاة وإصابة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.