التحقيق مع 7 مسئولين في واقعة “قطار دون سائق”

قطار دون سائق في شبين القناطر
التحقيق مع 7 مسئولين بسبب تحرك قطار دون سائق في شبين القناطر- أرشيف

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، إيقاف المتسببين في واقعة تحرك قطار دون سائق بشبين القناطر، عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الراتب وإحالتهم إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات التأديبية قِبلهم، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياة المواطنين والممتلكات للخطر.

وأعلنت وزارة النقل مساء أمس الاثنين نتائج اللجنة الموسعة التي أمر وزير النقل بتشكيلها للتحقيق في واقعة تحرك قطار دون سائق من محطة شبين القناطر، قد أسفرت عن إدانة جميع المتسببن والمسئولين عن حدوث الواقعة وعددهم 7.

قطار دون سائق

وتعود أحداث واقعة تحرك قطار دون سائق إلى يوم الاثنين الماضي عندما تلقت السكة الحديد، شكوى من أحد المواطنين تفيد بأن قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرك دون سائق مسافة 650 مترا، وكاد أن يلتهم أرواح المواطنين، لأن المزلقان كان يعمل، إلا أنه جرى إيقافه، الأمر الذي نفته الهيئة في بيان لها.

وقال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية: “إنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين، تفيد بأن قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرّك دون سائق، وذلك يوم الاثنين الماضي، وأنه على الفور جرى الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة، للتأكد من صحة ذلك، التي نفت حدوثه”.

وأضاف رئيس الهيئة: “أن لجنة قامت بالتوجه لمحطة شبين القناطر والتحري عن صحة ما حدث، والوقوف على إجراءات التشغيل بالمحطة، وتبين عدم صحة ما أُثير بشأن هذه الواقعة”.

ونشرت عدد من وسائل الإعلام، فيديو لتحرك قطار دون سائق في محطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، كما تقدم النائب محمود بدر ببيان عاجل اتهم رئيس هيئة السكة الحديد بالاستهتار.

وقال بدر، عضو مجلس النواب في تصريحات: “إن كارثة كادت أن تقع عندما تحرك قطار دون سائق في شبين القناطر، وعلى متنه عدد كبير من الركاب، ما أصابهم بالذعر، وقفز عدد كبير منهم من القطار وهو يتحرك، وحدثت حالة من الهرج، فضلا عن إغماءات بينهم”.

وشدد على ضرورة محاسبة المسئول عن هذا الواقعة، والوقوف على أسبابها، مطالبا، في بيان عاجل بالبرلمان، أن يُجرى مشاركة مجلس النواب ضمن لجنة تحقيق يشكلها مكتب الوزير.

وأشار إلى أن وزير النقل تواصل معه هاتفيا، وأبلغه بتشكيل لجنة من مكتبه، وأن تقرير هذه اللجنة سيكون الفيصل في هذه الواقعة، بعد نفي السكة الحديد حدوث ذلك.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.