المحكمة تقرر إخلاء سبيل فتاة العياط دون كفالة

المحكمة تقرر إخلاء سبيل فتاة العياط دون كفالة
المحكمة تقرر إخلاء سبيل فتاة العياط دون كفالة وتسليمها لأسرتها - أرشيف

أمرت محكمة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، بإخلاء سبيل الطفلة المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها، كما أمرت تسليمها لولي أمرها دون كفالة، بحسب حسن شومان محامي المتهمة.

وكانت دينا المقدم، المحامية عن الطفلة المتهمة “أميرة أحمد”، قالت في وقت سابق: إن النيابة العامة تسلمت تقرير مصلحة الطب الشرعي، الذي أثبت أن الأداة التي استخدمت في الواقعة هي السكين المتحفظ عليها من قبل النيابة العامة، ما يثبت عدم تواجد أحد معها أثناء الجريمة، أو اشتراك آخرين في الواقعة.

إخلاء سبيل فتاة العياط

وفي سياق أسباب إخلاء سبيل فتاة العياط، أشارت “المقدم”، في تصريحات صحفية إلى أن التقرير أثبت أيضا تطابق الدماء الموجودة على السكين بالمجني عليه، موضحة أن الطب الشرعي أكد رواية موكلتها بقتل السائق دفاعا عن نفسها.

وفي 26 أغسطس الماضي قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيل فتاة العياط بكفالة 10 آلاف جنيه، إلا أن النيابة استأنفت على القرار.

وقررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، في 28 أغسطس الماضي، تجديد حبس الفتاة المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، 30 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد قبول استئناف النيابة العامة شكلا على قرار إخلاء سبيلها.

تفاصيل القصة

وبحسب التحقيقات الرسمية، فإن مأمور مركز العياط، فوجئ في 13 يوليو الماضي، بفتاة تدخل إلى المركز تحمل سكينا، وملابسها ملطخة بالدماء، وأخبرته بأنها قتلت شابا حاول اغتصابها، وهددها بالسكين.

وانتقلت نيابة العياط فور إخطارها بأقوال الفتاة، وعُثِرَ على جثة المجني عليه في المكان الذي حددته الفتاة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأوضحت التحريات أن القتيل استدرج الفتاة البالغة من العمر 15 عاما، بحجة استرداد هاتف صديقها المفقود أثناء استقلالها معه سيارته الأجرة “ميكروباص”، ودخل إلى مدقّ جبلي، وأظهر سكينا، وهددها به، وحاول التعدي جنسيا عليها، فادعت موافقتها، وما إن ترك السكين من يده تناولته، وعاجلته بطعنة في الرقبة، وخرجت من السيارة هاربة.

إلا أنه كان مازال حيّا، فلاحقها، وحاول الإمساك بها، فمزّقت جسده بثلاث عشرة طعنة، وسلّمت نفسها إلى قسم الشرطة.

وفي 17 يوليو الماضي، أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة بيانا، أعلن فيه تقديم جميع السبل لدعم طفلة العياط، بعد أن رصد خط نجدة الطفل 16000 الواقعة عقب انتشارها بوسائل الإعلام.

وحظيت القضية بالكثير من المتابعة والجدل في مصر، وأخذت القضية بُعدا تضامنيا مع الفتاة من ناشطين ومغردين على تويتر، وذلك عبر هاشتاج #أميرة_دافعت_عن_شرفها، وطالب المدونون بإخلاء سبيل فتاة العياط

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *