القبض على موظف بالقصر العيني: سكب الزيت فوق مقاعد الانتظار

القبض على موظف بمستشفى قصر العيني: سكب الزيت فوق مقاعد الانتظار
الموظف اعترف بارتكاب الواقعة؛ لإجبار المرضى المترددين على سرعة الانصراف بعد توقيع الكشف الطبي- أرشيف

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على موظف أمن بمستشفى قصر العيني، ظهر خلال فيديو وهو يسكب زيتا على مقاعد انتظار المرضى بالمستشفى، لمنعهم من الجلوس، وترتب على ذلك حدوث زحام شديد وجلوس المرضى على الأرض.

وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، لإجبار المرضى المترددين على سرعة الانصراف بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة.

سوء تصرف

بدورها، قالت هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، إنها أُبلغت بانتشار صور، لواقعة سكب الزيوت على المقاعد والاستراحات المخصصة لانتظار المرضى وذويهم خارج عيادة النساء والتوليد في مستشفى قصر العيني.

وأضافت صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع الصحفي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن”، عبر شاشة “الحدث اليوم”: “يبدو أن أحد الموجودين، حاول يخرج السيدات اللي بتولد، ومخه قاله، أنا هحط زيت، مستغربة جابه منين، وإزاي جاله طولة بال يرش الحتة دي كلها”.

بينما أوضحت عميد كلية طب قصر العيني سبب الواقعة قائلة: “سوء تصرف مع عِند وعاوز يعمل واجبه إن المرضى يكونوا مش متكاثرين في المكان، ده مش سلوك سوي، أنا كنت هتجنن لما شفت المنظر”.

مستشفى قصر العيني

وأوضحت صلاح أنه يجرى التحقيق مع عدد من موظفي الأمن الإداري، كما طلبت من محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إيقافهم عن العمل: “لو تراءى لينا بعد التحقيق إنهم محتاجين تقييم نفسي هنعمله فورا، عندنا أحسن قسم طب نفسي وبنبعت حالات كتيرة تتقيم نفسيا”.

من جانبه، أحال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددا من موظفي الأمن الإداري بمستشفيات قصر العيني للتحقيق وإيقافهم عن العمل، بسبب سكب الزيوت على المقاعد والاستراحات المخصصة لانتظار المرضى وذويهم خارج العيادات.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، كلف الخشت، بتنظيف المقاعد على وجه السرعة، قائلا: “صور الزيت أمس كانت تصرفا خاطئا من موظفين، وتم إحالتهم للتحقيق وإيقافهم عن العمل، مع تنظيف المقاعد على وجه السرعة، وبقع الزيت لم تستمر أكثر من ساعة فور العلم بها”.

كما استنكر الإعلامي نشأت الديهي، واقعة سكب زيت على مقاعد الاستراحة بمستشفى قصر العيني لعدم جلوس المواطنين، قائلا: “من فعل ذلك مريض نفسي”.

يشار إلى أن أحمد طه، مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، أعلن أمس، فتح تحقيق بشأن وفاة الطبيبة يارا عاصم، طالبة الامتياز في كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، لمعرفة سبب وفاتها، عقب ما أُثير على “فيسبوك” بشأن إصابتها بعدوى من مريض.

وقال طه، في تصريحات صحفية: “إن قصر العيني يتبع جميع الإجراءات الخاصة بالسلامة والجودة في التعامل مع المرضى، لحماية الطرفين من العدوى المتنقلة”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.