حريق هائل يلتهم مصنع دراجات بخارية بقليوب (صور)

حريق هائل يلتهم مصنع دراجات بخارية بقليوب: إصابات و30 سيارة إطفاء
الاستعانة بسيارات إطفاء القليوبية والقاهرة والجيزة والقوات المسلحة وشركات البترول للسيطرة على الحريق- أرشيف

اندلع اليوم حريق هائل بمصنع “أبو حوا” للدراجات البخارية، بالطريق الزراعي في نطاق مدينة قليوب، اضطر بسببه علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، إلى الاستعانة بسيارات إطفاء القليوبية والقاهرة والجيزة والقوات المسلحة وشركات البترول لتوفير 30 سيارة إطفاء، و4 عربات للإطفاء بالرغاوي، لمحاولة السيطرة عليه.

وأصيب أربعة عمال بحالات اختناق، خلال مساعدتهم في إطفاء الحريق الضخم بالتعاون مع رجال الحماية المدنية، بينما قال حامد طلبة، رئيس مدينة قليوب: إن الحريق اندلع في الخامسة مساء، بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد إلى مساحة 4200 متر، ووصل الحريق إلى الطوابق الثلاثة ولا يوجد خسائر في الأرواح، ومازالت جهود إطفاء الحريق مستمرة.

حريق هائل يلتهم مصنع دراجات بخارية بقليوب: إصابات و30 سيارة إطفاء حريق هائل يلتهم مصنع دراجات بخارية بقليوب: إصابات و30 سيارة إطفاء

حريق هائل

وكان اللواء طارق عجيز، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من اللواء أحمد العشماوي، مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق هائل بشركة دراجات بخارية “أبو حوا” بقرية كفر أبو جمعة بمركز قليوب، وذلك في مخازن الكاوتش الخاصة بالمصانع.

كما تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى شارع حسان حسين بالعجوزة دون إصابات، وجرى الدفع بـ3 سيارات إطفاء، والسيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

وفي مدينة الصف، سيطر رجال الحماية المدنية على حريق داخل شقة سكنية دون إصابات، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان بعد تلقي غرفة عمليات نجدة الجيزة بلاغا بنشوب الحريق.

حرائق اليوم

وسيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق داخل سيارة محملة بنزين بمنطقة القطامية، وانتقلت 3 سيارات إطفاء للمكان، وتمت السيطرة على الحريق بالمكان بدون وقوع إصابات.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط، من السيطرة على حريق هائل اندلع في حظيرة مواشٍ، أسفر عن نفوق 16 رأس ماشية دون خسائر في الأرواح بقرية بني عدي بمركز منفلوط.

وتبين من الفحص، نشوب الحريق في حظيرة مسقوفة بالبوص والجريد، ملك “محمد.م”، و”فاروق.ع”، ونتج عنه نفوق 10 أغنام، و6 رءوس ماشية، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

مصرع شخصين

وأمس الأحد، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب آخران بكدمات وإصابات بالغة بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر انفجار أسطوانة أوكسجين داخل شقة سكنية بالحي السادس عشر بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

كما تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، بلاغا من العميد حسام المصري، مدير الحماية المدنية بسوهاج، يفيد بنشوب حريق هائل في قرية الحمادية بدائرة مركز سوهاج، وذلك في 8 منازل، وجرى الدفع بعشر سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.