وزير النقل يتفقد محطة مصر ويحذر من التجاوز تجاه أي مواطن

وزير النقل يتفقد محطة مصر ويحذر من التجاوز تجاه أي مواطن
الوزير في لقائه بسائق وكمسارية أحد القطارات، حذر من التجاوز تجاه أي مواطن- وكالات

تفقد اليوم وزير النقل، كامل الوزير، محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس، والتقى في جولته عددا من الركاب أوضح لهم أن جميع العاملين بالسكة الحديد في خدمة المواطن المصري.

وقال: إن كل من يعمل في وزارة النقل، وهيئة السكك الحديدية، يجب أن يقدم التسهيلات كافة للركاب، وذلك أثناء تفقده الساحة الخارجية للمحطة ثم الصالة الرئيسية وأرصفة الوجهين البحري والقبلي وشبابيك التذاكر.

وحذر الوزير في لقائه بسائق وكمسارية أحد القطارات، من التجاوز تجاه أي مواطن في مختلف المواقف، وأن يكون الأساس في التعامل هو القانون، مع الحرص على التعامل الجيد مع الركاب.

محطة مصر

وشدد وزير النقل خلال جولته داخل محطة مصر على ضرورة التنسيق الدائم مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين سلامة الركاب وبالتواجد الدائم للكمسارية على أبواب المحطات لضمان حصول الراكب على التذاكر.

كما وجه بزيادة عدد عربات القطارات إلى الحد الأقصى المسموح به فنيا في أوقات الذروة.

وأوضح أنه يجرى تطوير عناصر المنظومة كافة، وأن هناك اهتماما شديدا بالعنصر البشري، من خلال إعداد وتنفيذ برنامج تأهيلي وتدريبي عاجل وفوري لطوائف السكة الحديد كافة، من المتعاملين مع الجمهور.

شهيد التذكرة

وتأتي جولة الوزير في محطة مصر وتحذيره من التجاوز تجاه أي مواطن، عقب الحادثة التي أثارت سخط وغضب المجتمع عندما أجبر مشرف قطار إسكندرية شابين على القفز من القطار أثناء سيره.

وأُجبِر الشابان على القفز لعدم امتلاكهما تذكرة، ما تسبب في مصرع أحدهما وإصابة الآخر، وجرى بعدها القبض على الكمسري وحبسه على ذمة التحقيقات عقب تداول فيديوهات للواقعة أثارت الاستياء والغضب.

من جانبه، تقدم وزير النقل والمواصلات، يوم الثلاثاء الماضي، بالتعازي لأسرة ضحية قطار إسكندرية- أسوان رقم 934، محمد عيد، ومعتذرا عما بدر من تصرفات خاطئة وغير إنسانية، حسب وصفه.

وقال الوزير: “حضرت اليوم وجميع قيادات السكة الحديد عشان نعزي أسرة المتوفى ونقولهم إحنا آسفين وبنعتذر لهم وللشعب المصري، ونفضل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل”.

وزير النقل

وتولى كامل الوزير منصب وزير النقل، في أعقاب كارثة حريق محطة مصر نهاية فبراير الماضي، بعد اصطدام أحد جرارات القطارات، بجدار خراساني، أدى إلى انفجار الجرار، واندلاع حريق هائل بالمحطة، أسفر عن وفاة 22 مواطنا، وإصابة 48 آخرين.

وتقدم وقتها هشام عرفات، وزير النقل السابق، باستقالته عقب ساعات من وقوع الحادثة، إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها على الفور، ثم جرى تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *