غرامة مالية 12 مليون جنيه على شركة WE لانقطاع خدماتها

غرامة مالية 12 مليون جنيه على شركة WE لانقطاع خدماتها
شركة WE قدمت أمس الأربعاء، اعتذارا لجميع عملاء المحمول على الانقطاع المفاجئ لخدماتها- أرشيف

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، توقيع غرامة على شركة WE للمحمول، التابعة للشركة المصرية للاتصالات، بقيمة 12 مليون جنيه، بسبب أعطال بشبكتها أثرت على خدمات الاتصالات لعملائها عدة ساعات، أمس الأربعاء.

وقال “جهاز تنظيم الاتصالات”: إن ما حدث مخالف للتراخيص والاتفاقيات المبرمة مع الشركة، التي قامت بتقديم تقرير مفصل عن المشكلة وأسبابها والإجراءات التي تم اتخاذها، ليقرر تغريم شركة WE للمحمول 12 مليون جنيه، على أن يتم السداد خلال 7 أيام من تاريخه.

وأوضح القومي لتنظيم الاتصالات، أن القرار جاء تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة، وفي إطار حرصه على الارتقاء بمستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

في حين أعلنت الشركة المصرية للاتصالات we، عن منح عملائها 1000 دقيقة و2 جيجا إنترنت مجاني لمدة ثلاثة أيام، تعويضا عن العطل الفني الذي حدث بالشبكة أمس.

شركة WE

وذكر الجهاز أنه راعى عند تحديد قيمة الجزاء المالي مجموعة من العوامل، أهمها: عدد المشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة، والمدة الزمنية للعطل، وعدد المناطق المتضررة.

وكانت شركة WE قد تقدمت أمس الأربعاء، باعتذار، من جانبها، لجميع عملاء المحمول على الانقطاع المفاجئ لخدماتها لأسباب فنية، موضحة أنه جرى استعادة الخدمات بشكل جزئي، وجرى العمل على استعادة الخدمات كافة، وتعهدت بتعويض جميع عملائها المتضررين.

وفي 6 من سبتمبر الماضي، شن عدد كبير من عملاء شركة WE، هجوما عنيفا على الشركة، بسبب شكاوى متكررة من سوء خدمة الإنترنت ونفاد الباقات، ودعوا لمقاطعتها عبر هاشتاج #مقاطعة_we الذي شهد مشاركة واسعة.

وتصدر هاشتاج #مقاطعة_we قائمة الترند في ذلك اليوم، إذ اجتاحته تغريدات العملاء التي تدعو لإلغاء الاشتراك بالشبكة ومقاطعتها، واتهموها بالاستهتار بعملائها و”النصب عليهم”، حسب تعبيرهم.

تغريم شركات المحمول

وفي سياق الحديث عن تغريم شركة WE، كان “جهاز تنظيم الاتصالات” قد قرر، في 10 من يونيو الماضي، فرض غرامة مالية بقيمة 10 ملايين جنيه على شركة فودافون مصر، بعد تقدم عدد من المواطنين بشكاوى بسقوط الشبكة الخاصة بها قبل عيد الفطر.

وقال حسام عبد المولي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز، في كلمة له باجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن هذه تعد المرة الأولى التي يجرى فيها فرض غرامة مالية على إحدى شركات الاتصالات بسبب سقوط الشبكة.

وأوضح عبد المولى، أن الجهاز استعان بخبراء دوليين لقياس الجودة الخاصة بالخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات المختلفة، ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن التقرير الخاص بها، تمهيدا لتوقيع الجزاءات على الشركات المخالفة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *