تصفيات أمم إفريقيا.. كينيا تهدد بالانسحاب من مواجهة مصر

أمم إفريقيا
كينيا تهدد بالانسحاب من مواجهة مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا- أرشيف

هدد الاتحاد الكيني لكرة القدم، بالانسحاب من مواجهة مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، بسبب التعثرات المالية التي يعاني منها الفريق.

وعن صعوبة المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا، قال نيك موندوا رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم: إن الاتحاد الكيني لا يمتلك موارد مالية تمكنه من سداد ديونه وكذلك السفر لمصر. مضيفا: “نحن مشتتون ولا أرى أي أمل في إقامة معسكر جيد قبل المباراتين المقبلتين”.

وأكمل: “فعلنا كل ما نملك من أجل حل مشكلة الديون، ولكن إذا ذكرت الحكومة أنها لا تمتلك أموالا فوقتها سنكون مستعدين للتعامل مع عقوبات فيفا، لا يمكننا فعل أي شيء آخر”.

وأضاف موندوا: “سبق وأن طلبنا من الحكومة أن تمول انتقالنا إلى القاهرة يوم 9 نوفمبر، إذا لم تصلنا الأموال بحلول يوم 5 أو 6 نوفمبر على الأكثر فلن نذهب إلى مصر”.

أمم إفريقيا 2021

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد هدد الاتحاد الكيني بالتجميد والإيقاف في خطاب رسمي منذ عدة أيام ماضية.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري بالقاهرة لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر المقرر لهما يومي 14 و 18 نوفمبر بالجولة الأولى والثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

ويساعد منتخب مصر للسفر بلاعبي الزمالك وعدد من الأندية الأخرى باستثناء لاعبى أندية الأهلي الذي يستعد للسفر يوم 31 أكتوبر لخوض معسكر بالإمارات على أن ينضموا للمنتخب يوم 5 أو 6 نوفمبر.

والأمر نفسه للاعبي المصري وبيراميدز المشاركين بالبطولة الإفريقية وارتباطهما بمباريات يوم الأحد المقبل، وتم الاتفاق على أن يكون المعسكر تدريبيا فقط للاعبين خلال تلك الفترة على أن يكون مغلقا يوم 4 أو5 نوفمبر لحين انضمام لاعبى الأهلي وبيراميدز.

وأعلن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن قائمة منتخب مصر لكرة القدم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وشملت القائمة 32 لاعبا من بينهم ستة محترفين وهم: أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمد النني (بشكتاش التركي)، أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي)، محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، محمود عبدالمنعم كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالي).

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *