حسام البدري يكشف عن أسباب ضم كهربا للمنتخب

البدري يوضح أسباب ضم كهربا للمنتخب
حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، يكشف عن سبب ضم "كهربا" للمنتخب - أرشيف

قال حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني: “إن ضم كهربا (محمود عبد المنعم) جناح الزمالك السابق، ولاعب أفيس البرتغالي، لقائمة الفراعنة، جاء بناء على اقتناعه بإمكانيات اللاعب وقدراته”.

وأوضح البدري، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة “أون سبورت” “أنه مقتنع بشدة بإمكانيات وقدرات كهربا، إذ إنه يمتلك خبرات دولية مميزة، رغم قلة مشاركته في العام الحالي”، وفقا لتعبيره.

وفي سياق حديثه عن ضم كهربا، قال البدري: “نعاني من نقص في الثلث الهجومي للمنتخب، ولابد أن أضع حساباتي، وألا أنتظر حدوث أمرا ما أولا”.

وتابع: “الثنائي بيراميدز والمصري مستمر في المشاركة في بطولة الكونفدرالية، إلى جانب انضمام المحترفين في العاشر من شهر نوفمبر، وقد تضرب الإصابات أي لاعب، وبالتالي يجب أن أكون جاهزا”

وأشار المدير الفني للمنتخب إلى أن تركيزه على المرحلة الحالية لمنتخب مصر، وهي مرحلة مواجهتي كينيا وجزر القمر، موضحا: “يوجد أكثر من عنصر مع المنتخب الأوليمبي سأعتمد عليه، ولكنني لا أرغب في شغل بالهم في الوقت الحالي، بسبب بطولة إفريقيا تحت 23 عاما”.

ضم كهربا للمنتخب

وأثار ضم كهربا، ضمن قائمة منتخب مصر لكرة القدم، حالة من الجدل، خاصة بعد رحيله بشكل مفاجئ عن الزمالك، أثر خلافات مع رئيس النادي، مرتضى منصور، الذي حذّر فريق النادي الأهلي من التعاقد مع “كهربا” المنتقل إلى نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

واحتفل محمود كهربا أمس، بانضمامه إلى قائمة منتخب مصر، استعدادا لمواجهتيْ كينيا وجزر القمر، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ونشر محمود كهربا، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة تجمعه بحسام البدري وقت توليه تدريب الأهلي في مباراة أتلتيكو مدريد الودية في 2017، التي شارك فيها كهربا بقميص الأهلي.

ومن جهته، عقّب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عبر قناة الحدث اليوم ،على ضم كهربا لقائمة المنتخب، بقوله: “حسام البدري مدرب محترم، يُقيم الأخلاق أولا قبل كل شيء، ولذلك لا داعٍ للقلق نهائيا حول ملف انضمام كهربا للمنتخب”.

وبدوره، رد البدري: “رد مرتضى منصور كان منطقيا وعقلانيا للغاية، أشكره بشدة على ذلك، وتوقعت حديث رئيس الزمالك، قبل أن يعقب، لأنني أعرفه بشكل شخصي، وأعلم أنه يريد مصلحة المنتخب أولا”.

وانتقل كهربا إلى ديسبورتيفو أفيس مع المدرب البرتغالي، أوجوستو إيناسيو، الذي سبق أن درّبه في صفوف الزمالك، والذي أُقيل من منصبه مؤخرا.

ولعب كهربا أربع مباريات، بواقع 120 دقيقة فقط، مع الفريق البرتغالي، وسجل هدفا واحدا، بينما قدم من مستويات مميزة مع الزمالك الموسم الماضي، بعد إحرازه 11 هدفا في الدوري وصناعة 12 هدفا آخرين.

وكان كهربا قد خاض 25 مباراة دولية مع المنتخب الأول، مسجلا ثلاثة أهداف، ما يجعل لديه الخبرة التي ترجّح كفته على لاعبين آخرين في ظل غياب رمضان صبحي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.