السيسي في المؤتمر الدولي للاتصالات: تمتعوا بجو شرم الشيخ (فيديو)

السيسي في افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات
السيسي يشارك في افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات بشرم الشيخ - أرشيف

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية، الذي انطلق في مدينة شرم الشيخ اليوم، وحرص على إلقاء كلمة للترحيب بالضيوف، رغم عدم إدراج ذلك ضمن فعاليات المؤتمر، بحسب قوله.

وقال الرئيس خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية: “إن مؤتمر الاتصالات الراديوية الرابع، المنعقد في شرم الشيخ، يعكس نمو الحضارة المصرية وتقدمها”.

وأضاف السيسي: “برحب بكم في شرم الشيخ مدينة السلام، وبكل المشاركين في المؤتمر الرابع”.

وشاهد الرئيس عرضا مسرحيا عن ماضي وحاضر الاتصالات، ودورها في التطور الحضاري والتواصل بين الشعوب، وعلّق عليه بقوله: “العرض المسرحي عن ماضي وحاضر الاتصالات بيدي إلهام أد إيه البشرية عبر العصور المختلفة نمت وتطورت وستنمو وتتطور، واحنا معاصرين لهذا التطور، نقبله كتطور إنساني نتفاعل معه بشكل إيجابي، ونتعامل مع التحديات التي تنشأ عنه”.

وأضاف: “مرة تانية برحب بيكم، وكل التوفيق في المؤتمر، وأتمنى انها تكون فرصة تستمتعوا بالجو الجميل الموجود في شرم الشيخ، وبشكر كل من ساهم في الإعداد والتجهيز الجيد، كي يخرج المؤتمر بهذه الصورة”.​

المؤتمر الدولي للاتصالات

وتستضيف مدينة شرم الشيخ الحدث العالمي المهم “المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC” التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، أحد منظمات الأمم المتحدة، في الفترة من 28 أكتوبر حتى 22 نوفمبر 2019، الذي يُعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.

يشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

وتستعرض الحكومات المُشارِكة في المؤتمر ولوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وترأس مصر المؤتمر العالمي، بصفتها الدولة المستضيفة.

كما استضافت مدينة شرم الشيخ اجتماعات الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تستضيف الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 حتى 26 نوفمبر المقبل.

يُذكر أن أول مؤتمر للاتصالات الراديوية أُقيم في القاهرة منذ 1938، كما أن الاتصالات الراديوية لها العديد من الإنجازات التي أثرت على البشرية، منها: خدمة تحديد الأماكن، وخدمة الهاتف المحمول والأقمار الصناعية، وخدمات الاتصالات البحرية والجوية، واستكشاف الأرض بالأقمار الاصطناعية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *