الحصاد: النواب يرفض بيان للبرلمان الأوروبي عن مصر.. وناسا تحذر من إعصار يضرب الإسكندرية

الحصاد: النواب يرفض بيان البرلمان الأوروبي عن مصر.. وناسا تحذر من إعصار يضرب الإسكندرية
من المتوقع وفقا للصورة التي نشرتها "ناسا" حدوث إعصار مداري نادر، وقد يصل إلى فيضانات ساحلية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “النواب يرفض بيان البرلمان الأوروبي عن مصر” و”ناسا تحذر من إعصار يضرب الإسكندرية”

العناوين

سياسة

وصف علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بيان البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، بأنه “هجومي”، ومنحاز لمواقف بعض المنظمات الحقوقية، كما أصدر البرلمان المصري بيانا رسميا في وقت لاحق اليوم، ندد فيه ببيان البرلمان الأوروبي.

واستنكر النائب إدانة البرلمان الأوروبي لما تقوم به سلطات إنفاذ القانون من عمليات ضبط وإحضار لمجموعات وصفها عابد بأنها “إثارية” تريد لمصر عدم الاستقرار وتهدد السلم والأمن الاجتماعي، وفقا لما جاء في بيان له.

اقتصاد

كشفت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة أن تأشيرات العمرة للموسم الجديد لن تكون مفتوحة، وإنما سيخضع عددها للطاقة الاستيعابية لشركات الطيران، والرأي الفني لوزارة الطيران في حجم عدد المعتمرين الذي تتحمله الشركات الناقلة، لتجنب حدوث تكدسات في المطارات، وفقا لتصريحات صحفية لمصدر مسئول.

ومن جهته، قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إنه يمكن لشركات السياحة البدء في تنفيذ رحلات العمرة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل.

شهدت أسواق المال، الجمعة 25 أكتوبر، ارتفاع أسعار الذهب بنحو جنيهين للجرام فيما استمر تراجع أسعار العملات الأجنبية، إذ سجّل الدولار الأمريكي 16.07 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع.

وفيما يخص العملات العربية، فقد شهدت تذبذبا بين الارتفاع والانخفاض مقارنة بأمس.

مجتمع

بلاعات الصرف الصحي.. مواصفات الغطاء الآمن الجديد

تعليم وصحة

كشف طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة عن توصيات لمنتجي الثروة الحيوانية والداجنة والمربين للتعامل مع الظروف المناخية الصعبة.

وأوضح سليمان أنه جرى تشكيل لجنة متابعة مركزية بالقطاع، للتواصل مع الإدارات العامة للإنتاج الحيواني بمديريات الزراعة، والإدارات الزراعية  بمحافظات الجمهورية كافة، وكذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفروعها المختلفة بالمحافظات.

8 نصائح.. كيف تتجنب خطر الكهرباء أثناء المطر؟ (إنفوجراف)

رياضة

في أول رد فعل جماهيري على أداء نادي الزمالك طالب مغردون بإقالة الصربي “ميتشو” المدير الفني الحالي، وتعيين جهاز جديد وذلك عبر هاشتاج #جهاز_أجنبي_جديد_للزمالك.

الهاشتاج يحظى بمشاركة واسعة عبر “تويتر” منذ مباراة الزمالك أمس بدوري أبطال إفريقيا أمام جينيراسيون السنغالي، إذ استطاع الزمالك الفوز والتأهل لدور المجموعات ولكن بصعوبة بالغة وأداء باهت أثار غضب وقلق المشجعين.

منوعات

أظهرت صورة نشرتها إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا”، اقتراب سحابة عملاقة من الأجواء المصرية، ووجود كتل سحابية عملاقة تنذر بسقوط أمطار غزيرة ورعدية، اليوم وغدا السبت، وتسبب حدوث إعصار يضرب الإسكندرية.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فإنه من المتوقع وفقا للصورة التي نشرتها “ناسا” حدوث إعصار مداري نادر، وقد يصل إلى وقوع فيضانات ساحلية.

ارتفعت حدة سقوط الأمطار في الإسكندرية، اليوم الجمعة، وواصلت هطولها على المدينة الساحلية منذ منتصف الليل في موجة هي الأعنف حتى الآن منذ بداية الطقس السيئ.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القصوى كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة، وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كل الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • العظى الصغرى
  • القاهرة: 26 20
  • الإسكندرية: 26 19
  • مطروح: 26 18
  • أسوان: 31 18

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *