هبوط أرضي ضخم.. غلق الطريق الإقليمي بسبب الأمطار

غلق الطريق الإقليمي
شهد الطريق الإقليمي هبوطا أرضيا قرب الواحات بمحافظة الفيوم - أرشيف

مع استمرار سقوط الأمطار، شهد الطريق الإقليمي هبوطا أرضيا، بالقرب من الكيلو 30 للقادم من طريق الواحات، اتجاه محافظة الفيوم، نتيجة تجمع كمية كبيرة من المياه.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن تجمع المياه بمنطقة منخفضة يعقبها أخرى صعودية، ما أدى إلى غلق الطريق الإقليمي.

وأفادت إدارة المرور بأن الهبوط الأرضي ضخم، إذ يبلغ طوله 150 مترا، وعرضه 30 مترا، وعمقه 30 مترا.

غلق الطريق الإقليمي

وأشارت الإدارة العامة للمرور إلى أنه جرى إغلاق الطريق الإقليمي في الاتجاهين، دون وقوع حوادث.

وكانت شوارع القاهرة وبعض مناطق محافظة الجيزة قد غرقت في مياه الأمطار التي هطلت، بدءا من عصر أمس الثلاثاء، ما سبب شللا مروريا وتكدسات، وخاصة في منطقة مدينة نصر ومصر الجديدة وما يحيط بها، ومنطقتيْ إمبابة والمهندسين بالجيزة.

وتوقفت الحركة المرورية تماما بالطرق والمحاور الرئيسية وبعض الطرق والشوارع الفرعية، بعد تراكم المياه في الشوارع بمنطقة مدينة نصر والعباسية، وشارع الخليفة المأمون وصلاح سالم ونفق العروبة.

كما غرق نفق العروبة بصلاح سالم في مياه الأمطار، ما أدى إلى توقف حركة سير المركبات في الاتجاهين، وتكدس حركة المرور في شوارع القاهرة العامة.

وتعطّلت بعض المركبات في أماكن متفرقة بشوارع القاهرة، وجرى سحبها بأوناش المرور.

كما قررت شركة ميناء القاهرة الجوي غلق صالة الوصول الداخلي رقم 2 بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة داخل الصالة، مساء اليوم الثلاثاء.

وأرجعت مصادر بالشركة، في تصريحات صحفية، تراكم المياه داخل الصالة بسبب انخفاضها عن مستوى الأرض بعدة أمتار.

جاء ذلك عقب سقوط أمطار غزيرة، أمس، على القاهرة الكبرى، وسط توقعات من خبراء الأرصاد استمرار حالة الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة.​

فيما أعلنت شركة الصرف الصحي بالقاهرة عن خطتها للتعامل مع موجات السيول والأمطار المتوقعة، مؤكدة أن شبكة الصرف الصحي يمكنها التعامل مع مياه موسم الأمطار حتى ارتفاع 4 مللي، ولكن إذا تجاوزت كمية الأمطار المتوقع سقوطها حاجز 5 مللي، لن تستطيع الشبكة التعامل معها.

وقال عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي في القاهرة: “إن عمر شبكة الصرف بالعاصمة يبلغ 105 أعوام، تخدم ما يقرب من 13 مليون مواطن في القاهرة، وجزءا من القليوبية في منطقة شبرا الخيمة”، لافتا إلى أنها من أقدم الشبكات على مستوى المنطقة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.