“التعليم”: تعطيل الدراسة يرجع لكل محافظة.. تفاصيل

"التعليم": تعطيل الدراسة يرجع لكل محافظة.. تفاصيل
محافظ بورسعيد يقرر تعطيل الدراسة، غدا الخميس، بجميع مدارس المحافظة- أرشيف

نظرا لسوء الأحوال الجوية، أعلن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن سلطة اتخاذ قرار تعطيل الدراسة ترجع إلى كل محافظ في محافظته وفقا لما يراه مناسبا لظروف المحافظة.

وبناء عليه، قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تعطيل الدراسة، غدا الخميس، بجميع مدارس المحافظة، نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

وكانت معظم الشوارع بأحياء بورسعيد، خاصة مدينة بورفؤاد، قد غرقت في مياه الأمطار أمس واليوم، وتجاوز ارتفاع مياه الأمطار بالشوارع 30 سنتيمترا، ولم تتمكن البالوعات التي أعلنت قيادات المحافظة عن تطهيرها من استيعاب المياه.

تعطيل الدراسة

على الجانب الآخر، أعلن خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عودة الدراسة، غدا الخميس، الموافق 24/ 10/ 2019 بجميع مدارس محافظة الجيزة، على أن تكون يوما دراسيا كاملا.

ونفى مدير تعليم الجيزة، في تصريحات صحفية، ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار الغد إجازة، إذ أهابت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأولياء الأمور والجمهور عدم الانسياق واتباع الشائعات وتحري الدقة في الأخبار.

بدوره، أكد ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انتظام الدراسة غدا الخميس، في جميع مدارس المحافظة، مع التنبيه على مديري المدارس بضرورة متابعة صيانة الأسلاك وشرح مواد توعية للطلاب عن مخاطر الاقتراب من الأعمدة.

وأعلن السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدا، موضحا أن الأمور مستقرة بجميع مدارس المحافظة ولا يوجد سبب لتعطيل الدراسة.

انتظام المدارس

وفي نفس السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عدم تعطيل الدراسة، ومواصلة العملية التعليمية يوم غد الخميس، بصورة طبيعية تماما، إذ إن حالة الطقس مستقرة فى مختلف مدن المحافظة، وستسير العملية التعليمية بصورة طبيعية في المدارس كافة.

بدوره، أوضح اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، أنه يتابع تأثير سقوط الأمطار مع رؤساء المدن، ولا نية لإلغاء الدراسة غدا الخميس، موضحا أن محافظة المنوفية لم تعلن حالة الطوارئ ولن تعلنها إلا في حالات خاصة.

ونفى محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار غد الخميس إجازة، وأهاب بأولياء الأمور والجمهور عدم الانسياق واتباع الشائعات وتحري الدقة في الاخبار والتأكد من الموقع الرسمي للمديرية.

وأعلنت محافظة القليوبية، كذلك، عدم تعطيل الدراسة، غدا الخميس، بجميع مدارسها، ونفت ما تردد بشأن اعتبار الغد إجازة، موجهة أولياء الأمور عدم اتباع الشائعات التي تتردد.

كان مجلس الوزراء، قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات اليوم الأربعاء في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بعد تقارير تلقاها من هيئة الأرصاد الجوية.

وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء: إن قرار تعطيل الدراسة الأربعاء، بالمدارس والجامعات في القاهرة الكبرى​، نظرا لسوء الأحوال الجوية، إذ أوضحت تقارير الأرصاد احتمال سقوط أمطار غزيرة، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث الثلاثاء.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.