وزارة النقل: إنهاء المرحلة الرابعة للمترو قبل موعدها بـ3 أشهر

وزارة النقل تنهي المرحلة الرابعة بالمترو
وزارة النقل تنهي المرحلة الرابعة من الخط الثالث في مترو الأنفاق قبل موعدها بثلاثة أشهر - وكالات

أعلنت وزارة النقل، أنه سيُجرى الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي قبل أبريل 2020 بدلا من يونيو 2020، لافتة إلى أنه سيُجرى تنفيذ وتشغيل محطتيْ النزهة1 وهشام بركات أمام الركاب خلال ديسمبر المقبل.

وقالت وزارة النقل، في بيان اليوم: “إنه جارٍ إنهاء تنفيذ محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور وورشة للعمرة الجسيمة، بحيث يُجرى الانتهاء من تنفيذها قبل الموعد المحدد بالجدول الزمني بثلاثة أشهر، وتبلغ مساحتها 65 فدانا”.

وأوضحت أن ورشة العمرة الجسيمة المخصصة لصيانة قطارات الخط الثالث والمجاورة لمحطة عدلي منصور ستكون الأكبر في الشرق الأوسط، وسيُجرى الانتهاء من تنفيذها هي الأخرى قبل الموعد المخطط لها بثلاثة أشهر.

وزارة النقل

كانت وزارة النقل، قد افتتحت محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن أمام الركاب في يونيو الماضي، وافتتحت محطة هليوبوليس بالخط الثالث (العتبة – نادي الشمس) بدءا من أمس الأحد، وهي تعد المحطة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وتمتد مساحتها إلى 10 آلاف متر.

وقال المهندس محمد خيري، مدير المرحلة الرابعة بالخط الثالث من مترو الأنفاق: “إن المرحلة الرابعة (ب) من الخط الثالث تتكون من ست محطات علوية فوق كبارٍ، بطول 7.5 كيلو مترات”.

وأضاف: “تبدأ المرحلة من محطة النزهة عند جسر السويس، ثم محطة قباء، ثم محطة عمر بن الخطاب، وصولا لمحطة عدلي منصور، ويصل أعلى ارتفاع للمرحلة الثالثة إلى 18 مترا فوق سطح الأرض”.

أوضح المهندس محمد خيري، أن الخط الثالث يخدم المدن الجديدة على طريق الإسماعيلية، وكذلك المناطق السكنية ذات الكثافة العالية، وذلك بتكلفة تسعة مليارات فقط للمرحلة الرابعة منه.

كان الفريق كامل الوزير، وزير النقل قد أشار إلى “أنه بالرغم من خسارة إيرادات المترو أكثر من 50%، لكن مش خسارة في الشعب”، مؤكدا أنه لن يُجرى رفع سعر تذكرة المترو إلا بعد دراسات متأنّية، وبعد الرجوع لرئيس الحكومة، وموافقة رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير النقل في تصريحات صحفية، خلال افتتاح محطة مترو هليوبوليس، أمس الأحد: “أنه يوجد تكليفات من رئيس الجمهورية بتقديم أفضل خدمة للمواطنين”.

وأشار إلى أن إجمالي إيرادات مترو الأنفاق اليومية تبلغ سبعة ملايين جنيه، في حين تصل تكلفة التشغيل إلى 15 مليون جنيه، مؤكدًا أن الوزارة لا تفكّر في رفع سعر تذكرة المترو رغم ذلك، التي يستفيد منها نحو 2.5 مليون راكب يوميا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.