كامل الوزير للنواب: سيبوني أشتغل واحكموا عليا في الآخر

كامل الوزير يتحدث إلى نواب البرلمان
كامل الوزير يتحدث إلى نواب البرلمان عن إنجازات وزارة النقل بعد توليه المنصب - أرشيف

قال كامل الوزير، وزير النقل: “إن الدولة تدعم مرفق مترو الأنفاق والسكة الحديد بمبالغ هائلة”، مضيفا: “الدولة قالت هتاخدوا السولار والكهرباء زي ما بنبيعه في السوق”.

ووجه كامل الوزير حديثه لنواب البرلمان، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة هشام عبد الواحد، قائلا: “جاهز أسمع كل الملاحظات على أسلوب إدارة الوزارة، هقعد معاكم في يوم نحدده من 6 بالليل لـ6 الصبح أسمع ملاحظاتكم”.

وقال الوزير: “لو هتساعدوني على راسي من فوق، لو مش هتساعدوني سيبوني أشتغل، واحكموا عليا في الآخر”.

كامل الوزير

وأوضح أن هناك شركة لعمل الموانئ الجافة كانت تخسر، وتمنح مرتبات للموظفين ومجلس الإدارة، متابعا: “قمت بتصفيتها فورا، ومش هسيب شركات تتعامل بالشكل ده”.

وشدّد كامل الوزير، على أن الوزارة لن ترفع أسعار تذاكر القطارات إلا بعد تحسّن الخدمة، متابعا “مش هنزود أسعار تذاكر القطارات غير لما نحسّن الخدمة، على أعلى مستوى”.

وأكد الوزير أن عملية الزيادة تأتي فيما بعد تحسّن الخدمة، وستكون بالتنسيق مع لجنة النقل، قائلا: “هنيجي نسألكم هل كده نزود السعر ولا لأ، حتى وإن كانت الزيادة فقط لتغطية 50% من سعر تكلفة الخدمة، لأننا في بعض الخطوط الدولة تتحمل خمسة أضعاف سعر التكلفة”.

وتابع الوزير: “كل ما هو متاح بنستغله أفضل استغلال، وكل دول العالم تدعم خطوط السكة الحديد، ونحن ملتزمون بدعم خطوط السكة الحديد”.

كان الفريق كامل الوزير قد قال: “إنه بالرغم من خسارة إيرادات المترو أكثر من 50%، لكن مش خسارة في الشعب”، مؤكدا أنه لن يُجرى رفع سعر تذكرة المترو إلا بعد دراسات متأنّية، وبعد الرجوع لرئيس الحكومة، وموافقة رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية، خلال افتتاح محطة مترو هليوبوليس، أمس الأحد: “أنه يوجد تكليفات من رئيس الجمهورية بتقديم أفضل خدمة للمواطنين”.

وأشار إلى أن إجمالي إيرادات مترو الأنفاق اليومية يبلغ 7 ملايين جنيه، في حين تصل تكلفة التشغيل إلى 15 مليون جنيه، مؤكدا أن الوزارة لا تفكّر في رفع سعر تذكرة المترو رغم ذلك، التي يستفيد منها نحو 2.5 مليون راكب يوميا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.