اختناق 5 طالبات بسبب تسرب غاز بمدرسة ثانوية.. تفاصيل

اختناق 5 طالبات بسبب تسرب غاز بمدرسة ثانوية.. تفاصيل
مدير إدارة غرب المحلة التعليمية يعلن إحالة المدرس المتسبب في الواقعة للتحقيق- أرشيف

أصيبت خمس طالبات باختناق، اليوم الاثنين، داخل مدرسة شبرا بابل الثانوية المشتركة، الملحقة بمدرسة الشيخ محمود درة الإعدادية، بالمحلة غربية، بسبب تسرب غاز من أسطوانة المعمل الخاص بالمدرسة.

وذكر مصدر داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن ذلك حدث أثناء نقل المعمل في حصة الكيمياء، مما أدى إلى خلع البلاستيك الموجود على فوهة الأنبوبة نتج عنه تسرب غاز واختناق الطالبات.

تسرب غاز

وكشف المصدر، في تصريحات صحفية، أن المدرس المسئول نقل الطالبات إلى مستشفى شبرا بابل لتلقي العلاج، وأنهن جميعا شعرن بتحسن، وخرجن من المستشفى في حالة جيدة، وجرى تأمين الأنبوبة الموجودة بالمعمل.

وتلقى اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، بلاغا يفيد بـ”تسرب غاز” داخل المدرسة مما أدى إلى اختناق الطالبات:

  • إسراء محمد صادومة.
  • شيماء محمود عبد الدايم.
  • آية فرج.
  • يارا ربيع أبو إسماعيل.
  • شيماء صالح السيد.

بينما قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في تصريحات صحفية، إنه سارع بإرسال لجنة من إدارة غرب المحلة التعليمية إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة، كما أوضح محمد فاروق، مدير إدارة غرب المحلة التعليمية، إحالة المدرس المتسبب في الواقعة للتحقيق.

 

حوادث المدارس

ولم تقتصر حوادث المدارس على اختناق الطلاب بسبب تسرب غاز، ففي 15 من أكتوبر الجاري، أصيبت 38 طالبة باختناق، نتيجة اشتعال النيران في مقلب قمامة مجاور لمدرسة بالإسماعيلية، وذلك بعد تصاعد دخان كثيف ناجم عن عملية احتراق القمامة.

وقال سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية: “إن المستشفى العام استقبل 38 طالبة من مدرسة السلام الثانوية بنات بالإسماعيلية مصابة باختناق نتيجة اشتعال حريق بجوار المدرسة”، وجرى التعامل مع الحالات، وتقديم الرعاية العاجلة.

كما قررت بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في 19 من الشهر الجاري، استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة الابتدائية، التابعة لإدارة الحامول التعليمية، بعد فضيحة احتجاز تلميذة بها.

وقالت كشك، في بيان صادر مساء أمس: “إنها رصدت ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن احتجاز التلميذة هيام عصام أبو الرجالة، الطالبة بالصف الخامس الابتدائي، قرابة الساعة بمدرسة غرب تيرة”.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد تداولوا صورة للطالبة وهي محتجزة داخل المدرسة، وأشاروا إلى أن إدارة المدرسة أغلقت عليها الباب أثناء قيامها بكنس الفصل، بسبب قلة العمال، وأن أحد الأشخاص قام بالقفز فوق سور المدرسة لإخراجها.

وفي واقعة أشد إيلاما، شهدت مدرسة محمد أبو علي، في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، مصرع الطالب “عبد الحميد 11 سنة، بالصف الخامس الابتدائي” صعقا بالكهرباء أثناء شربه الماء من “كولدير” داخل المدرسة، خلال فترة الفسحة، في 26 من سبتمبر الماضي.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.