مصرع 6 أشخاص وإصابة 28 آخرين في حوادث تصادم متفرقة

مصرع 6 أشخاص وإصابة 28 آخرين في حوادث تصادم متفرقة
مصرع شخص وإصابة 11 آخرين، على الطريق الحر "بنها- شبرا الخيمة"- أرشيف

لقي 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 28 آخرون، اليوم الأحد، في حوادث تصادم بمحافظات القليوبية وكفر الشيخ وسوهاج والأقصر وأسوان.

ففي القليوبية، لقي شخص مصرعه، وأصيب 11 آخرون، على الطريق الحر “بنها- شبرا الخيمة” إثر حادثتي تصادم بين أربع سيارات بنطاق دائرة مركز قليوب، وجرى نقل الجثة والمصابين للمستشفى.

وبعد انتقال قوات المرور والحماية المدنية والإسعاف لمكان الواقعة، تبين وقوع حادثتي تصادم، الحادث الأول بين سيارتين (ملاكي)، أسفر عن سقوط إحداهما من فوق الطريق وإصابة 5 من ركاب السيارتين، وجرى نقلهم للمستشفى بعد انتشالهم من أسفل الطريق بواسطة الحماية المدنية والإسعاف.

حوادث تصادم

وتبين كذلك وقوع الحادثة الثانية في وقت متزامن مع الأولى بين سيارتين ربع نقل وميكروباص، مما أسفر عن سقوط السيارة ربع نقل من أعلى الطريق وانقلاب الثانية عدة مرات بعد اختراق حاجز الطريق، لتسفر عن مصرع شخص وإصابة 6 آخرين.

كما لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم، بعد انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الدولي الساحلي في كفر الشيخ، أمام بوابة مدينة مصيف بلطيم، ونقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى مشرحة مستشفى بلطيم المركزي.

وأظهرت التحريات، أن الحادثة أدت إلى مصرع “م. ا. ا” 72 عاما، طبيب باطنة على المعاش، و”آ. م. م”، 25 عاما، و”ي. أ. ر”، 18 شهرا، مقيمون جميعا في الدقهلية.

الأقصر وأسوان

كما لقي مواطن مصرعه، وأصيب 2 آخران من مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، في ثلاث حوادث تصادم متفرقة بقرية النمسا وقرية أصفون وطريق مدينة إدفو بمحافظة أسوان، وجرى نقل المتوفى لمستشفى إدفو ثم تسلم جثمانه أفراد أسرته، والمصابان جرى نقلهما لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم.

وأوضحت التحريات انقلاب سيارة ربع نقل تحمل 4 أشخاص زوجين وطفليهما، بالقرب من المعدية قبلي ملفات أبو عيد بإدفو، مما أسفر عن مصرع الزوج، “حسن.ي.س” 31 سنة، مقيم بالنجوع بحري بقرية النواصر التابعة لمدينة إسنا جنوبي الأقصر.

كما وقعت حوادث تصادم في كلٍّ من قرية النمسا، إثر اصطدام توك توك بأحد الأطفال “مجدي.إ.م، 7 سنوات”، وأصيب بكدمات واشتباه ارتجاج في المخ، لينقل إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم، وفي قرية أصفون كانت الحادثة بين سيارة ملاكي وسيارة أجرة، أسفرت عن إصابة مواطن بكدمات وسحجات وجروح واشتباه ارتجاج بالمخ، ونقل إلى نفس المستشفى.

غرق وسقوط

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج، وقوع حادثتين منفصلتين الأولى عند نقطة الكيلو 100، نتج عنها وفاة شخص وإصابة شخصين، والثانية عند نقطة الكيلو 60 اتجاه أسيوط على نفس الطريق، نتج عنها إصابة 15 شخصا.

ونقلت سيارة الإسعاف 8 مصابين منهم للمستشفى الجامعي و7 مصابين لمستشفى أخميم المركزي ومصابين وجثة لمستشفى سوهاج العام.

وفي يونيو الماضي، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات في حوادث التصادم بالطرق البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التأمين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.