مصرع 12 شخصا وإصابة 19 في حوادث طرق بالمحافظات

مصرع 12 شخصا في حوادث طرق
مصرع 12 شخصا وإصابة 19 آخر في حوادث طرق بالمحافظات - أرشيف

وقعت اليوم حوادث طرق في أماكن مختلفة، أدت إلى مصرع 12 شخصا، وإصابة 19 آخر، وذلك في محافظات جنوب سيناء ودمياط وأسيوط وبني سويف.

شهد الطريق الدولي الجديد بجنوب سيناء، عند مدينة أبو رديس حادثة تصادم بين سيارتين، ما تسبب في وفاة أسرة كاملة، مكونة من خمسة أفراد، وأصيب أربعة أشخاص آخرين.

تلقى اللواء محمد خريصة، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارا بوقوع حادثة تصادم سيارة ملاكي بسيارة ربع نقل على الطريق الدولي عند مدخل مدينة أبو رديس، ما أسفر عن وفاة خمسة أفراد من أسرة واحدة، كانوا يستقلون السيارة الملاكي القادمة من القاهرة، كما أصيب أربعة عمال كانوا في صندوق السيارة النصف نقل.

جرى الدفع بسبع سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادثة، ونُقل المصابون إلى مستشفى أبو رديس والجثث لثلاجة المستشفى، فيما أجرى الأطباء الإسعافات الأولية للمصابين، وتحويلهم لمستشفى طور سيناء العام، لتلقي الرعاية الصحية.

حوادث طرق

وشهدت مصر في الساعات الأخيرة حوادث طرق أخرى، على رأسها حادثة تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل على طريق “التوفيقية” بدائرة مركز كفر سعد في دمياط خلال زفة عروسين، ما تسبب في مصرع شاب وإصابة ثلاثة آخرين.

كما لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأُصيب ثلاثة آخرون من أسرة واحدة في اصطدام سيارة ملاكي بنخلة بطريق أسيوط الزراعي بمركز القوصية في أسيوط.

حوادث طرق

فيما شهد طريق (بني سويف – أسيوط الشرقي القديم) أمام مصنع الأسمنت القديم، حادثة انقلاب سيارة ميكروباص، أسفرت عن إصابة تسعة أشخاص بإصابات متفرقة بين كسور وسحجات وكدمات.

كما لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر، في حادثة انقلاب سيارة ملاكي داخل أرض زراعية بعد اصطدامها بأحد أعمدة الإنارة العامة على طريق “طلخا – المحلة الكبرى”.

وقال مصدر طبي: “إن الحادثة أسفرت عن مصرع ياسر عبد الوهاب أحمد، 48 عاما، مقيم في طلخا، وإصابة وجدي محمود موسي 39 عاما، من محافظة الغربية”.

ويفقد الآلاف من المواطنين أرواحهم سنويا، نتيجة حوادث طرق في جميع المحافظات، ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد جاء العنصر البشري بالمرتبة الأولى من أسباب حوادث الطرق في مصر، بنسبة 78.9% عام 2017.

وبحسب الجهاز المركزي، فإن السبب الثاني في حواث الطرق يتمثل في الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%، ثم حالة الطريق بنسبة 2.0%، وتعد السيارات الملاكي الأكثر تسببا في الحوادث، بنسبة 47.2% يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *