مشادة بين نجيب ساويرس ونيكول سابا بسبب مظاهرات لبنان

مشادة بين نجيب ساويرس ونيكول سابا
مشادة بين نجيب ساويرس ونيكول سابا بسبب نكتة عن مظاهرات لبنان - أرشيف

تسبّبت مظاهرات لبنان في مشادة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، والفنانة اللبنانيه نيكول سابا.

وكتب نجيب ساويرس عبر حسابه عبر “تويتر”: “نكتة اليوم: قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”، في إشارة إلى صور النساء المشاركات في التظاهرات.

من جهتها، استنكرت الفنانة نيكول سابا ما كتبه نحيب ساويرس، وردّت عليه غاضبة، بقولها: “والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!”.

وأضافت: “الغريب إن حضرتك حتى تتبنّى هذه النكتة يعني مستخفّ بإحساس شعبها”.

رد نجيب ساويرس

فردّ نجيب ساويرس قائلًا: “إحنا المصريين بنكت على نفسنا طول الوقت، ودى شهرتنا، إحنا أخف دم شعب على الإطلاق، وبنضحك على مشاكلنا وحكومتنا، وبنحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طول، أما العالم المتضايقة أنا لأ مليش في دول، والضحك مش معناه إن أنا مش مع معاناة لبنان واليمن وسوريا، وحضرتك متاخديش بنط على حسابي”.

وبين ساويرس ونيكول تدخّل عشرات المغردين لفك الاشتباك والآخرين لتأجيجه، ومنهم مايا نادر التي اعتبرت النكتة مش في محلها، فرد عليها ألبرت بقوله: “بين منطوق لم يُقصد، ومقصُود لم يُنطق، تضيعُ الكثيرُ من المحبّة… جبران خليل جبران، أظن رسالتي وصلت أستاذة مايا، ليس دفاعا عن مهندس / نجيب، ولكن هذه حقيقة معروفة عنه أنه يعشق لبنان”.

ليرد نجيب سويرس في تغريدة أخرى: “حبي للبنان ليس محل جدال، والنكتة تظل نكتة حتى لو خانني التوفيق، وناقل الكفر ليس بكافر، وأشكرك يا ألبرت”.

كما علّق أحمد النجار على تغريدة نيكول بالقول: “مدام نيكول، أكيد مفيش حد عاوز يعمل الغلط، وأكيد النكتة دي بيمدح بيها حريم لبنان اللي على قدر عالٍ من الجمال، وبرضو أي حد كتب قال الثورة في لبنان قامت ومتجوزوش دلوقتي ده أكيد بيمدح في اللبنانيات مش قصده يتريق أبدا على بلدكم لبنان الحبيبة اللي أتمنيت إني أكون منها”.

لترد عليه الفنانة نيكول: “هلق لا وقت تنكيت ولا وقت مدح الحريم!! مشّينا!، فيما قال صاحب الباشا: واللي مش عجبه يعمل ليه unfollow ويريح حاله”، ليرد ساويرس: “يا ريت”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.