حماية المستهلك: الرئيس أعطى توجيهات بضبط الأسواق

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك يعلن أن الرئيس السيسي أمر بضبط الأسواق وحماية المستهلكين - أرشيف

كشف جهاز حماية المستهلك عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات بضبط الأسواق في الدولة، وحماية حقوق المستهلكين.

وقال راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك: “إن هناك قانونا قويا صدّق عليه الرئيس السيسي، يضع الكثير من الضوابط لحماية وصون حقوق المستهلك”، لافتا إلى أن مشكلة السيارات من الموضوعات المهمة لدى الجهاز، وهناك لجان فنية من الجهاز، ومن الجامعات مستعدة للفحص في حالة وجود شكاوى.

وأضاف عبد المعطي، في مداخلة مع برنامج “أنا الوطن”، المذاع على قناة المحور الفضائية: “أنه بمجرد وجود شكوى تقوم اللجان بفحص الشكوى، والجهاز استطاع إعادة الكثير من الحقوق للعديد من المواطنين”.

حماية المستهلك

وتابع: “عند وصول أي شكوى يُجرى اتخاذ الإجراءات القانونية فيها فورا، ومَن لديه أي شكوى بمستندات يتقدّم للجهاز، ولا يتردد لحظة، لأن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين، وهو المدافع عن حقوقهم وفقا للقانون، ولن يتردد لحظة في مواجهة أي من الوكلاء والشركات على الطرف الآخر”.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنهم يطبقون القانون، ويتلقوْن شكاوى يومية، يُجرى التفاعل مع أصحابها، وهناك آليات غير تقليدية لتلقي الشكاوي من المواطنين، ومنها رقم على الواتساب.

وأشار إلى افتتاح فروع في عدد من محافظات الجمهورية، وإطلاق خدمة جديدة هي “نجدة المستهلك” في عدد من المحافظات، وسيُجرى تعميمها على باقي المحافظات، فضلا عن صفة الضبطيية القضائية.

وشدد على أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين، وبرنامج الحكومة يسعى إلى إيجاد آليات غير تقليدية للتفاعل مع شكاوى المواطنين، ومَن لديه شكوى لا يتردد لحظة في التقدم بها.

وكان جهاز حماية المستهلك، قد أعلن أن سيارات الضبطية القضائية الخاصة به ساهمت بشكل كبير في ضبط الأسواق.

وخدمة سيارات حماية المستهلك “الضبطية القضائية” هي عبارة عن مجموعة سيارات مجهزة، يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق بشكل مستمر.

وتتمتع سيارات حماية المستهلك بالضبطية القضائية، ولها سلطة تحرير محاضر عن التلاعب بالأسعار، أو الغش في السلع، أو وجود سلع مجهولة المصدر، وجرى تطبيق التجربة في خمس محافظات بشكل مبدئي، بينها القاهرة والجيزة، على أن تُستكمل في باقي المحافظات لاحقا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.