السيسي يشيد بفيلم الممر: يا ريت نعمل زيه كل 6 شهور (فيديو)

السيسي يشيد بفيلم الممر
السيسي يشيد بفيلم الممر ويطالب بإنتاج مثله كل 6 أشهر - أرشيف

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفيلم الممر، الذي عُرِضَ منذ أيام على شاشة التلفزيون المصري، قائلا: “يا ريت يكون في زييه كل 6 شهور”.

جاء ذلك أثناء مشاهدته جزء من الفيلم، خلال حضوره فعاليات الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، التي عُقدت في مركز المنارة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

وشكر الرئيس السيسي أبطال الفيلم، قائلا: “الأداء رائع، وشكرا الرسالة وصلت، ويا ريت يكون في فيلم زي ده كل 6 شهور، علشان الناس تفتكر أمجاد المصريين وشجاعتهم”.

وقال الرئيس في الندوه: “إن الجيش المصري تعرّض لحملة تشويه وإساءة خلال الفترة الماضية، وتحديدا الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية”.

وأضاف السيسي: “الجيش المصري اللي إحنا بنتكلم عليه كان الهدف كله خلال الشهرين تلاتة اللي فاتوا إزاي نسيء ليه، ونشوه صورته، ونقلل من قيمته، ونشكّك في قدراته”.

فيلم الممر

كانت قناة “ON E” قد عرضت فيلم الممر، يوم الأحد الماضي، وأعادت عرضه أمس السبت، بمناسبة ذكرى انتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم: أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين.

وشارك أيضا كل من: أسماء أبو اليزيد، وهند صبري، وشريف منير، وإنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

واحتل فيلم الممر المركز الثاني في شباك تذاكر أفلام عيد الفطر الماضي، وحقق إيرادات بلغت 19 مليونا و921 ألف جنيه، كما حقق المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام تحقيقا للايرادات في السينما المصرية.

ويعد الفيلم الأعلى إنتاجا في السينما المصرية، إذ تخطّت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، ويناقش المرحلة الزمنية بدءا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وناقش الفيلم أيضا إحدى المعارك التي اندلعت أعقاب نكسة 5 يونيو، وكيف استطاعت كتيبة من الصاعقة تكبيد المحتل خسائر فادحة، وتمكّنت من تحرير مجموعة من الأسرى، وتدمير مخزن للذخائر تابع للجيش الإسرائيلي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.