الحصاد: إعدام ومؤبد لمتهمين في “فندق الأهرامات”.. وارتفاع أسعار الخضراوات

إعدام ومؤبد لمتهمين في “فندق الأهرامات”
إعدام ومؤبد لمتهمين في “فندق الأهرامات” وارتفاع أسعار الخضراوات أبرز أخبار الحصاد اليوم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 12 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعدام ومؤبد لمتهمين في فندق الأهرامات” و”ارتفاع أسعار الخضراوات”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، بمعاقبة ستة متهمين بالإعدام، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة”.

كما قضت المحكمة بمعاقبة ثمانية آخرين بالسجن المؤبد، وعاقبت 12 آخرين “حدث” بالسجن 10 سنوات، وألزمت المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد بالمصروفات الجنائية.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 12 أكتوبر، تراجع أسعار الذهب، واستقرار العملات العربية والأجنبية، فيما سجل الدولار الأمريكي 16.21 جنيها للشراء، و16.33 جنيها للبيع متراجعا ثلاثة قروش مقارنة بأسعار أول من أمس.

وفيما يخص العملات العربية، استقر سعر الريال السعودي اليوم، بالتزامن مع قرب دخول موسم العمرة.

قال محمد معيط، وزير المالية: “إن النقاش بشأن قانون الدخل ما زال مستمرا”، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إعداد مشروع على أيدي المتخصصين”.

وأضاف وزير المالية، في تصريحات صحفية، على هامش حفل العيد الوطني لكوريا في مقر إقامة السفير الكوري الجنوبي: “أتمنى أن نطرح أول مسودة للرأي العام بشأن قانون الدخل الشهر المقبل”.

ارتفاع أسعار الخضراوات والنقل وانخفاض الفاكهة (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع الإدارات التعليمية والمدارس، بتحصيل جنيه من الطلاب، لتغيير لون كارنيه التأمين الصحي.

وقالت وزارة التعليم: “إن هذا المبلغ الرمزي هو مقابل تغيير لون كارنيه التأمين الصحي لطلاب المدارس للعام الدراسي (2020/2019) إلى اللون الأخضر، وذلك التزاما بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي”.

مجتمع

أثار غياب دور الإرشاد الزراعي الفعلي على مدار العقود القليلة الماضية ردود فعل متباينة بين المَعنيين والخبراء والقائمين على الزراعة في مصر، فبينما رأى البعض إلغاء القطاع ككل وتوفير مخصصاته المالية والاستعاضة عنه بالإرشاد الإلكتروني، يؤكد آخرون أهميته، والحاجة لتفعيله، وإعادة هيكلته.

كشفت المؤشرات شبه النهائية في عمليات الفرز بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، فوز حسين خيري بمقعد نقيب الأطباء للمرة الثانية على التوالي، من بين 16 مرشحا.

وترأس حسين خيري، أستاذ الجراحة العامة بكلية طب قصر العيني، قائمة تيار الاستقلال، التي تستحوذ على أغلبية مقاعد مجلس النقابة منذ ثورة 25 يناير.

عادت إلى مصر صباح اليوم السبت جثامين ستة مصريين من ضحايا حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية في 10 مارس الماضي.

وقال محمد فراج -شقيق الباحث عبد الحميد فراج، الذي لقي مصرعه وخمسة مصريين آخرين، في حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية، بعد إقلاعها من مطار العاصمة أديس أبابا في طريقها إلى كينيا، في 10 مارس الماضي-: “إنه من المقرر وصول جثمان شقيقه وبقية الضحايا على الطائرة الإثيوبية التي تصل القاهرة، صباح اليوم”.

منوعات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، مشيرة إلى أن الطقس اليوم السبت سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، لطيفا ليلا.

أرسل أيمن محفوظ المحامي، إنذرا رسميا لوزير الداخلية طلب فيه إسقاط الجنسية المصرية عن يوسف حسين، مقدم برنامج “جو شو”، على قناة العربي.

واتهم محفوظ يوسف حسين بالدأب على السخرية من النظام الحاكم، وجميع رموز الدولة المصرية.

وقال المحامي: “إن مقدم برنامج جو شو صدر ضده أحكاما قضائية جنائية عديدة، لتعمده الإضرار بمركز مصر السياسي”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *