“التعليم” توضح شروط تعيين المعلمين: استبعاد المختلين نفسيا

"التعليم" توضح شروط تعيين المعلمين من خلال البوابة الإلكترونية
بين شروط تعيين المعلمين مراجعة مؤهلاتهم أمنيّا ورقابيّا وإجراء اختبارات نفسية على المتقدمين- أرشيف

كشف محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن شروط تعيين المعلمين من خلال البوابة العربية الخاصة بتأهيل الراغبين للعمل في المدارس الحكومية والخاصة.

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن البوابة ستبدأ في العمل اعتبارا من 12 ظُهر غد الأربعاء، وذلك في إطار التحول الرقمي، ودون أي تدخلات أو وساطة بشرية.

شروط تعيين المعلمين

وأشار عمر في حديثه، إلى أن نسبة عجز المعلمين في المدارس الحكومية وصلت إلى 320 ألفا، وجارٍ تعيين 120 ألف معلم وعامل وإداري، وفقا لما تَحدد من شروط تعيين المعلمين، من خلال البوابة العربية الخاصة بتأهيل الراغبين للعمل في المدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف: “أن من بين شروط تعيين المعلمين مراجعة مؤهلاتهم أمنيّا ورقابيّا، وإجراء اختبارات نفسية على المتقدمين”.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الراغب في التقدم للوظائف التي تحتاج إليها وزارة التربية والتعليم سيرفع كل المستندات الخاصة به، لإجراء التحريات الأمنية والمعلوماتية اللازمة.

ولفت إلى أنه سيُجرى استبعاد أي شخص غير منضبط أو مختل نفسيّا أو يحمل أفكارا هدّامة ضد الدولة، حرصا على مستقبل الطلاب، بحسب تعبيره.

أهداف البوابة

وفي السياق، قال عمر في تصريحات صحفية: “إن الوزارة تستهدف من خلال إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب، التي ستدعم خطط الوزارة في الإصلاح الإداري والتعليمي في الفترة المقبلة”.

وعلى صعيد تحديد شروط تعيين المعلمين من خلال البوابة، أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية غدا الأربعاء، وذلك بصورة إلكترونية، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين – إداريين – عمال) وذلك عقب إعلان الوزارة أمس فصل 1070 معلما بدعوى حملهم لأفكار متطرفة.

وأضاف “شوقي”: “أنه سيُجرى إتاحة البوابة أيضا للمدارس الخاصة والدولية، للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقيق والتأكد من الجودة، بالإضافة لإتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة بالعمل التربوي، وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد”.

لافتا إلى أن من أهداف البوابة الحدّ من تدخل العنصر البشري، واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي، لقياس مهارات المعلمين، وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات، لتحويلها إلى مكافآت مادية.

فيما أوضحت الوزارة أنه يمكن التقدم للوظائف عبر البوابة الإلكترونية، من خلال الضغط على الرابط التالي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.