الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    "التعليم" تعتذر عن واقعة احتجاز طالبة بمدرسة في كفر الشيخ (صور)

    “التعليم” تعتذر عن واقعة احتجاز طالبة بمدرسة في كفر الشيخ (صور)

رئيس البرلمان يحذف اسم محمد علي من المضبطة ويحذر النواب

حذف اسم محمد علي من المضبطة
رئيس البرلمان يطالب بحذف اسم محمد علي من المضبطة - أرشيف

طالب علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بحذف اسم الفنان والمقاول محمد علي من مضبطة جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء، بعدما قاطع كلمة النائب سامح السايح، الذي ذكر اسم المقاول في سياق الإشارة إلى رد المصريين على ما ينشره من فيديوهات.

وقال رئيس البرلمان، خلال جلسة اليوم: “يحذف الاسم من المضبطة بالحبر الأسود، هذه القاعة لا تقبل ذكر أسماء شخصيات”.

وعلى خلفية ذكر اسم محمد علي في البرلمان، حذّر عبدالعال النواب منذ ذكر أشخاص بعينهم داخل مبنى البرلمان، قائلا: “يجب أن تكونوا حريصين على اختيار الكلمات، في أشخاص لا يجب أن نذكرهم أو نشير إليهم ويجب أن يتم حذف أسمائهم بالحبر الأسود من المضبطة”.

محمد علي

وفي 23 سبتمبر الماضي، تقدمت المحامية ليلى مقلد، ببلاغ للنائب العام، تطلب فيه سحب الجنسية المصرية من المقاول محمد علي عبد الخالق، المتواجد في إسبانيا حاليا، على خلفية إهانته الجيش المصري والقيادة السياسية للدولة المصرية، والدعوة إلى التظاهر، وضرب استقرار البلاد، بحسب البلاغ.

وفي بلاغها الذي حمل رقم 2614 لسنة 2019، طالبت مقلد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد محمد علي، قائلة: “المدعو محمد علي عبد الخالق قام ببث أخبار كاذبة ومضللة بغرض تأجيج المشاعر، وخلق فوضى عارمة في البلاد والدعوة إلى التظاهر وضرب استقرار البلاد”.

وأضاف البلاغ: “وهو ما يهدد وحدة وأمن واستقرار مصر وتكدير الأمن والسلم العام، وكذلك الدعوة إلى التخريب والهدم، وبناء عليه نطالب من سيادتكم إصدار أمركم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدعو محمد علي عبدالخالق حتى يتم سحب الجنسية المصرية منه”.

تابعت مقلد في بلاغها: “أنه استنادا للقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، والذي تضمنت نصوصه أنه يجوز بقرار مسبب من مجلس الوزراء إسقاط أو سحب الجنسية المصرية عن كل من يتمتع بها في الحالات الآتية ومنها: “إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة بالقوة أو أي وسيلة من الوسائل غير المشروعة”.

وفي السياق نفسه، تقدم المحامي محمد حامد سالم، في 16 من سبتمبر الماضي، ببلاغ عاجل للنائب العام، برقم 12242 لسنة 2019 عرائض النائب العام ضد مسعد سليمان حسن وشهرته مسعد أبو فجر، لبثه معلومات مسيئة ضد قيادات الدولة، إذ باع نفسه إلى أجهزة المخابرات الدولية “حسب نص البلاغ”.

وطالب سالم بتقديم مذكرة للإنتربول الدولي، لسرعة القبض على المدعو مسعد أبو فجر، وذلك لما بثه من إشاعات في فترة غاية الحرج للدولة المصرية، وذلك لمساعدة المقاول محمد علي والذي يبث الشائعات ويسيء للدولة المصرية.

وكان المقاول محمد علي قد دعا لمظاهرات في مصر، بعد حديثه في فيديوهات متعددة عن فساد في القيادات السياسية والعسكرية، وهي الدعوات التي لاقت تجاوبا في العديد من المحافظات.

محمد محمود

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن