الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض المناطق (فيديو)

    الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض المناطق (فيديو)

بدء التشغيل التجريبي لمشروع مواصلات مصر بـ6 أكتوبر.. تفاصيل

مشروع مواصلات مصر
بدء التشغيل التجريبي لمشروع مواصلات مصر في 6 أكتوبر - أرشيف

اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة 6 أكتوبر بدء التشغيل التجريبي لمشروع مواصلات مصر.

وافتتح عبدالمطلب ممدوح عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن، اليوم، محطة التوقف النهائية لمشروع “مواصلات مصر” وأعلن بدء التشغيل التجريبي للمنظومة.

جاء ذلك بحضور شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، وعبير عبدالرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمرافق، وإلهام السرجاني، مقرر لجنة التسعير ورئيس الإدارة المركزية، وخالد سرور، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة.

كما حضر نواب رئيس الجهاز، ومديرو الإدارات، وممثلون عن مجلس أمناء الأمناء، ووكيلو المجلس، وممثلون عن جمعية مستثمري 6 أكتوبر، ورئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر، وقيادات الشركة.

مشروع مواصلات مصر

وقال مسئولو الشركة: إن المشروع يضم 50 أتوبيسا فائق الجودة من 6 أكتوبر والشيخ زايد لجامعة القاهرة، ضمن مشروع النقل المستدام بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والبيئة والأمم المتحدة، وتقوم بعملية التشغيل شركة مواصلات مصر.

ويحتوي المشروع على 3 مواقع بأكتوبر، هي:

  • جراچ بالفاصل للسكني الصناعي بجوار ميدان ليلة القدر.
  • نقطة توقف بدريم لاند بطريق الواحات.
  • محطة التوقف النهائية التي تم افتتاحها اليوم، وإجمالي مساحتها ١٢٥٠٠ متر مربع، وتحتوي على منطقة تجارية تخدم الركاب، ومبنى رئيسي وخدمة سائقين.

وكانت شركة مواصلات مصر، قد قررت إضافة 15 أتوبيسا لربط مدينة 6 أكتوبر بميدان عبد المنعم رياض، وفقا لما أعلنه محسن صبرا نائب المدير العام بالشركة، وذلك على هامش إطلاق مشروع النقل المستدام الذي تنفذه الشركة لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بجامعة القاهرة.

ويغطي مشروع أتوبيسات مواصلات مصر  70 نقطة على عدة خطوط رئيسية، والشركة رائدة في مجال النقل الجماعي الذكي باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.

وأعلنت الشركة بدء التشغيل التجريبي لمركباتها في شوارع القاهرة الكبرى، بـ180 سيارة (100 ميني باص، 80 أتوبيسا ذكيا مكيفا) في مرحلتها الأولى التي بدأت من مطلع يوليو الماضي وتنتهي في 30 يونيه المقبل، والتي تعمل على 18 خطا على مستوى القاهرة الكبرى.

والخطوط المنتظر تشغيلها:

المطار ـ دوران شبرا
المطار ـ إمبابة
المطارـ عبد المنعم رياض
م العبورـ (كلية البنات)
م بدر ـ ميدان الحجاز.

وفي سابقة هي الأولى في تاريخ قطاع النقل العام المصري، وللمرة الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط، وقّعت شركة مواصلات مصر المتخصصة في مجال النقل العام الحضري المستدام، اتفاقية مع شركة جوجل العالمية.

تضمنت الاتفاقية إطلاق كارت موحد للمواصلات عبر تطبيق Google Maps الموجود على كل الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد وIOS.

وبحسب هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر، فإنه من المتوقع أن يستفيد من هذه الخدمة خلال العامين المقبلين أكثر من ثمانية ملايين راكب في القاهرة الجديدة، وشرق القاهرة، ومدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد.

 

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن