حرب أكتوبر في 4 بروموهات جديدة للقوات المسلحة (فيديو)

عرض بروموهات جديدة عن حرب أكتوبر
القوات المسلحة تعرض 4 بروموهات جديدة عن حرب أكتوبر - أرشيف

تزامنا مع الذكرى 46 لـ”حرب أكتوبر“، عرضت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، البرومو الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر.

وكانت القوات المسلحة قد نشرت، في وقت سابق، بمناسبة الاحتفال بنصر حرب أكتوبر، سبعة “بروموهات” تحتفل فيها بنصر حرب أكتوبر 1973، الذي جسّدت فيه القوات المسلحة أسمى معاني التضحية والفداء، وأعادت فيه الكرامة لمصر والأمة العربية، بانتصارها على العدو الإسرائيلي.

 

بروموهات حرب أكتوبر

وجاء في البرومو الأول عن حرب أكتوبر: “آن الأوان.. لم نكن لنقبل الهزيمة، أو أن يُنتهَك شبر واحد من تراب مصر، وبدأ بسيمفونية، مع بوادر نصر، القوات المسلحة ..”.

وتضمن البرومو الثاني شهادة للواء ممدوح عطية، أحد قادة حرب أكتوبر، قال فيها: “أنت هجمت في عز الظهر، وهجمت بالمواجهة وهو لا يجيد إلا التطويق والالتفاف، وهناك فرق في الشخصية”، مختتما بالآية الكريمة: “وكان حقا علينا نصر المؤمنين”.

وبدأ البرومو الثالث بجزء من خطاب سابق للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قال فيه: “إننا جميعا نحافظ على سيادتنا، ونؤمن بحقنا في الحياة، ونحن نؤمن بحقنا في وطننا”.

وجزء آخر من خطاب للرئيس الراحل أنور السادات: “إننا قاتلنا وسوف نقاتل من أجل تحرير أراضينا، التي أمسك بها الاحتلال الإسرائيلي سنة 1967، ومطلبنا في الحرب معروف، لا حاجة بنا لإعادة شرحه، نأتي اليوم ونحن مرفوعة هامتنا، مرتفعة راياتنا، ولكن علينا أن نعرف أن المهمة لم تنتهِ بعد”.

وجاء البرومو الرابع بجزء من خطاب سابق للرئيس السادات: “كنت أعرف أن الأمم العظيمة، عندما تواجه تحدياتها الكبرى، فإنها قادرة على أن تحدد لنفسها أولوياتها بوضوح لا يقبل الشك”.

وتضمن البرومو الخامس كلمة سابقة للرئيس السيسي، وجه فيها الشكر لجيل أكتوبر المجيد، قائلا: “نوجه التحية لروح أكتوبر، وجيل أكتوبر اللي قدموا لمصر في وقت كنا بنعيش فيه حالة انكسار، واتحولت لحالة انتصار”.

وتضمن البرومو السادس مشاهد من الحرب، وأخرى للمشروعات القومية، التي نُفّذت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن البرومو السابع مشاهد من حرب أكتوبر المجيدة، ومشاهد من داخل إحدى المدارس الابتدائية يتحدث فها الأطفال عن الحرب، وشكّلوا بأجسادهم خريطة سيناء.

فيلم الممر

وأعلنت قناة “ON E” عرض فيلم الممر، يوم غد الأحد، حصريا على شاشتها، على أن يُعاد يوم السبت 12 أكتوبر، بمناسبة ذكرى انتصار مصر في حرب أكتوبر عام 1973.

كما أعلنت قناة “dmc” أيضا أنها ستعرض فيلم الممر يوم الجمعة 11 أكتوبر، على أن يعاد يوم الثلاثاء 15 من الشهر نفسه.

ويعد الفيلم الأعلى إنتاجا في السينما المصرية، إذ تخطّت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، ويناقش المرحلة الزمنية بدءا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *