محمد صلاح يسبق رونالدو وينافس على جائزة هدف الشهر

محمد صلاح يسبق رونالدو وينافس على جائزة هدف الشهر
محمد صلاح في التشكيلة المثالية للجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا- أرشيف

حقق النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، رقما جديدا خلال مباراة فريقه أمس في دوري أبطال أوروبا، أمام ريد سالزبورج النمساوي، إذ سجل هدفين خلال اللقاء، ليتفوق على عدد الأهداف التي سجلها الأسطورة كريستيانو رونالدو.

وقاد صلاح “الريدز” أمس للفوز بنتيجة 4/ 3، بعد أن سجل الهدفين الثالث والرابع، حينما كانت المباراة تتجه للتعادل، والضيوف على وشك الخروج بنقطة ثمينة في دور المجموعات من ملعب “أنفيلد”.

ورفع الهدفان اللذان سجلهما صلاح رصيده التهديفي إلى 77 هدفا مع الليفر، في كل المسابقات في نحو عامين، وأوضحت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن محمد صلاح يكون بذلك قد سجل عددا أكبر من الأهداف، مقارنة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة الزمنية نفسها، فيما يحتل المركز الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ96 هدفا، ثم روبرت ليفاندوفسكي بـ95 هدفا، ثم محمد صلاح، يليه رونالدو.

محمد صلاح

كما تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أجمل أهداف نادي ليفربول عن شهر سبتمبر الماضي، بعد أن حصد الجائزة في أغسطس بهدفه في أرسنال.

وكشف نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي عن قائمة تضم عشرة أهداف لاختيار الأفضل من بينها عن شهر سبتمبر الماضي.

وتواجد هدف محمد صلاح الرائع في شباك نيوكاسل يونايتد ضمن قائمة الأهداف المرشحة لحصد الجائزة.

التشكيله المثالية

أيضا تواجد محمد صلاح في التشكيلة المثالية للجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفين في فوز ليفربول على سالزبورج النمساوي، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وأسفر تألق محمد صلاح مع ليفربول عن منع سالزبورج، من تحقيق ريمونتادا تاريخية في ملعب أنفيلد، واعترف الدولي المصري بأن تراجع تركيز فريقه سمح لفريق سالزبورج النمساوي، بالعودة إلى اللقاء المثير، الذي جمع الفريقين أمس الأربعاء.

وأعرب النجم المصري عن سعادته برد فعل الريدز عقب استقبال ثلاثة أهداف، بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 69.

وشهدت المباراة تقدما مبكرا لليفربول بنتيجة 3-0 بفضل أهداف من ساديو ماني وأندي روبرتسون وصلاح، ومع ذلك، تعادل سالزبورج بتسجيل ثلاثة أهداف.

ونجح ليفربول في عكس سير المباراة واستحوذ على النقاط الثلاثة، حين سجل صلاح الهدف الرابع في مرمى ستانكوفيتش.

وقال صلاح، عقب اللقاء في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “كان الشوط الثاني صعبا لكننا فزنا، لذلك أنا سعيد لذلك. أعتقد أننا عندما تقدمنا بالنتيجة 3-0، كنا بحاجة إلى تسجيل هدفين أو ثلاثة أيضا، لكن الأمر صعب بعض الشيء، لأن عقلنا أخبرنا أن الأمر سهل وسنسجل المزيد”.

وتابع: “لقد جعلوا الأمر صعبا علينا ولكني سعيد بتسجيل الهدف الرابع وحصولنا على النقاط الثلاثة، وهذا هو أهم شيء”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *