فيلم الممر على التلفزيون بمناسبة 6 أكتوبر.. اعرف القنوات والمواعيد

عرض فيلم الممر على التلفزيون
عرض فيلم الممر بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر على قناتي "ON E" و"DMC" - أرشيف

أعلنت قناة “ON E” عرض فيلم الممر، يوم الأحد المقبل، حصريا على شاشتها، على أن يُعاد يوم السبت 12 أكتوبر، وذلك بمناسبة ذكرى انتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

كما أعلنت قناة “dmc” أيضا أنها ستعرض فيلم الممر يوم الجمعة 11 أكتوبر، على أن يعاد يوم الثلاثاء 15 من الشهر نفسه.

وشارك في بطولة فيلم الممر عدد كبير من النجوم، منهم: أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين.

وشارك أيضا، كل من: أسماء أبو اليزيد، وهند صبري، وشريف منير، وإنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم الممر

واحتل فيلم الممر المركز الثاني في شباك تذاكر أفلام عيد الفطر الماضي، وحقق إيرادات بلغت 19 مليونا و921 ألف جنيه، كما حقق المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام تحقيقا للايرادات في السينما المصرية.

ويعد الفيلم الأعلى إنتاجا في السينما المصرية، إذ تخطّت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، ويناقش المرحلة الزمنية بدءا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

ويناقش الفيلم أيضا إحدى المعارك التي اندلعت أعقاب نكسة 5 يونيو، وكيف استطاعت كتيبة من الصاعقة تكبيد المحتل خسائر فادحة، وتمكّنت من تحرير مجموعة من الأسرى، وتدمير مخزن للذخائر تابع للجيش الإسرائيلي.

وجرى الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية، وبدأ تصوير الفيلم في 15 سبتمبر 2018، في خمس مدن هي: السويس، وجنوب سيناء، وأسوان، والإسماعيلية، والقاهرة.

وذهب كل طاقم التمثيل في الفيلم إلى مدرسة الصاعقة، للقيام بالتدريبات المكثفة، لحمل السلاح، وإطلاق النار.

وقال محمد طنطاوي، مصمم جرافيك فيلم الممر: “إن نحو 65% من مشاهد الفيلم كانت من تصميم الجرافيك والمؤثرات البصرية”.

وأوضح طنطاوي، خلال استضافته مع الإعلامي حسام الدين حسين في برنامج “صباح الورد”: “إن الفيلم جذب الجماهير بشكل كبير، لكن لم يعلّق أحد على أعمال الجرافيك به، وهو ما يشير إلى نجاح التصميات بشكل كبير”.

وقال: “الجماهير كانوا بيتكلموا عن كل حاجة في الفيلم ما عدا الجرافيكس، وده نوع من أنواع النجاح، إن الناس مخادتش بالها من شغل الجرافيكس”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *