الأهلي يطلب رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. بلاغان جديدان

مرتضى منصور يقرر بيع جنش
مرتضى منصور يقرر غرامة على لاعبي نادي الزمالك حال التحدث لوسائل الإعلام - أرشيف

تقدم النادي الأهلي بطلب لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، من أجل التحقيق معه في البلاغات الموجهة ضده، والتي وصل عددها إلى 35 بلاغا، في أعقاب تقدم النادي ببلاغين جديدين ضده إلى النائب العام ورئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

وقال محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، إنه يأمل أن يتخذ النائب العام ولجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، القرار المناسب في الشكاوى والبلاغات التي قدمها النادي ضد رئيس الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عثمان، في مداخلة هاتفية مع “برنامج ملك وكتابة” على قناة الأهلي: “في ظل الأكاذيب والسب والشتائم التي يراها ويسمعها الملايين والتي بدأت منذ حوالي سنتين، ترفع الأهلي ولم ينزلق ويرد على هذه المهاترات تقديرا من النادي لجماهيره وقيمته”.

وتابع: “حينما زادت الأمور عن الحد، قبل التقدم بأي بلاغات رسمية للجهات، خاطبنا رئيس مجلس النواب، ومعالي رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، ثم تقدمنا بشكاوى للجهات المعنية والمختصة بالرياضة، وهم اللجنة الأولمبية ولجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، وهذه الإجراءات لم يتم اتخاذ قرار في أي منهم”.

مرتضى منصور

كما أشار عثمان إلى أن النادي الأهلي تقدم بالشكاوى ضد مرتضى منصور مرفقة بالأسطوانات المدمجة التي تحمل وقائع السب والقذف والتشهير والإهانة.

وأضاف: كل الجهات التي تقدمنا لها لم تصدر قرارا حتى الآن، عدا لجنة الانضباط التي أصدرت قرارا أوليا جرى التظلم منه.

وتابع: تقدمنا بشكوى جديدة للجنة الانضباط باتحاد الكرة الحالي، بمناسبة ما حدث في مباراة السوبر.

هجوم وطعن

وأوضح عثمان أن اللجنة أمامها شكويان، وأن الاهلي سيتقدم بشكوى جديدة غدا ضد ما تناوله مرتضى منصور بالأمس في برنامج الزمالك اليوم، من خدش لسمعة العائلات وتناول وخوض في الأعراض ورمي المحصنات، ومنهن شقيقة الكابتن محمود الخطيب.

وطالب المستشار القانوني للنادي الأهلي رئيس مجلس النواب، بإرساء دولة سيادة القانون، والاقتصاص لحقوق الناس بالقانون، وعدم حماية الخوض في الأعراض وخدش سمعة العائلات والتطاول على الناس، لأنها أشياء تنال من قيمة الدولة المصرية ومؤسساتها، على حد قوله.

مشيرا إلى أنه لا حصانة تدوم للأبد، وأن المجلس ستنتهي دورته في يوليو المقبل، متمنيا التحقيق في التجاوزات قبل هذا الوقت.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك، قد وجه رسالة تحذيرية إلى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في وقت سابق قائلا: “إذا كنت أنت فرحان إن عندك شخص بيردح داخل الأهلي ـ في إشارة إلى سيد عبد الحفيظ ـ أنا لا أقبل بهذا”.

وتابع: “أُحذرك يا خطيب، إذا لم تُسكت عبد الحفيظ، فسأفتح قضية ماجدة من جديد”، مضيفا: “أنا عندي رجالة قادرين على تعليم سيد عبد الحفيظ الأدب والاحترام من جديد”، على حد قوله.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *