تصنيف الأندية عالميا: الأهلي في المركز 48 والزمالك رقم 100

تصنيف الأندية عالميا: الأهلي في المركز 48 والزمالك رقم 100
احتلال النادي الأهلي المركز الأول على مستوى الأندية المصرية، عقب حصوله على 6915 نقطة- أرشيف

أظهر تصنيف الأندية عالميا الذي أعلنه موقع “Football World Ranking” اليوم الاثنين، تحسن مركز النادي الأهلي خلال سبتمبر المنقضي، وتراجع الزمالك.

وبحسب الموقع المتخصص في تصنيف الأندية، فإن النادي الأهلي صعد مركزين خلال شهر سبتمبر، ليصل إلى المركز 48 عالميا، بعد أن كان في المركز رقم 50 خلال أغسطس الماضي.

بينما تراجع نادي الزمالك ثمانية مراكز في التصنيف الشهري، ليحتل المركز رقم 100 على مستوى العالم، بعد أن كان في المركز 92 خلال الشهر الماضي.

تصنيف الأندية عالميا

تصنيف الأندية عالميا أظهر احتلال النادي الأهلي المركز الأول على مستوى الأندية المصرية، عقب حصوله على 6915 نقطة، نتيجة فوزه في آخر أربع مباريات أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهابا وإيابا، والزمالك، وسموحة في الدوري المصري.

أما الزمالك فجاء في المركز الثاني على مستوى الأندية المصرية، برصيد 4982  نقطة، حيث خاض خمس مباريات خلال شهر سبتمبر، فاز في ثلاثة منها على الاتحاد وبيراميدز في كأس مصر، ثم كرر فوزه على الاتحاد في بداية مشواره بالدوري، وخسر مباراتين أمام الأهلي في كأس السوبر المصري، وجينراسيون في ذهاب دوري أبطال إفريقيا.

تصنيف الأندية عالميا أظهر أيضا وجود نادي بيراميدز في المركز الثالث على مستوى الأندية المصرية و 103 عالميا، برصيد 4942 نقطة، بينما احتل الإسماعيلي المركز رقم 200 عالميا، والرابع مصريا، و جاء المقاولون العرب في المركز الخامس مصريا و 209 عالميا، بعد أن تقدم عشرة مراكز عن التصنيف الأخير.

الأندية العالمية

وجاء تصنيف الأندية عالميا على النحو التالي:

  • المركز الأول: برشلونة الأسباني برصيد 15304 نقطة.
  • المركز الثاني: مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 12912 نقطة.
  • المركز الثالث: ريفربليت الأرجنتيني برصيد 12619 نقطة.
  • المركز الرابع: ليفربول الإنجليزي برصيد 12454 نقطة.
  • المركز الخامس: فالنسيا الأسباني برصيد 12176 نقطة.

ويستعد نادي ليفربول صاحب المركز الرابع في التصنيف، والذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لخوض ثاني مبارياته في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

ويواجه ليفربول في المباراة الثانية من دور المجموعات فريق سالزبورج النرويجي على ملعب أنفيلد، وذلك لتعويض خسارة الجولة الأولى بدوري الأبطال أمام نابولي بنتيجة 2 / صفر.

وكان ليفربول قد خاض قبل يومين مباراة الجولة السابعة من منافسات البريميرليج أمام شيفيلد يونايتد ونجح في الفوز بهدف نظيف واحتلال صدارة المسابقة الإنجليزية برصيد 21 نقطة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *