السيسي يوجه الحكومة بمحاربة الغلاء وتوفير السلع بأسعار مناسبة

السيسي يوجه الحكومة بمواصلة محاربة الغلاء
الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بمواصلة محاربة الغلاء والإرهاب - أرشيف

كشف بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزراء خلال اجتماع اليوم، وأهمها مواصلة محاربة الغلاء، وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

وبحسب راضي، فإن الرئيس السيسي اجتمع مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، ومحمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وشريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

محاربة الغلاء

وأضاف: “أن الرئيس وجّه بمواصلة محاربة الغلاء وقيام الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية، بما يضمن الحفاظ على استقرارها”.

وطالب السيسي الوزراء بالتحقق من توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

وتناول الاجتماع مستجدات الحرب على الإرهاب، إذ وجه السيسي بمواصلة بذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية في هذا الإطار.

وشدد السيسي على أن مصر ستواصل محاربة الإرهاب، ومن يموله، ويدعمه، ويقف وراءه بكل قوة وحسم، وأن الشعب المصري يعي تماما حجم التحديات التي يواجهها الوطن، ويقدّر التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة فداء لمصر وشعبها، وفقا للمتحدث الرئاسي.

وقبل توجيه الرئيس الحكومة بمواصلة محاربة الغلاء والإرهاب، قال أمس على صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”: “إنه في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل، فإنني أتفهّم موقف المواطنين الذين تأثّروا سلبا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية، وحذف بعض المستحقين منها”.

وأضاف السيسي بشأن المحذوفين من الدعم موجها حديثه للمواطنين: “أقول لهم اطمئنوا، لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماما باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة.. تحيا مصر”.

وكانت وزارة التموين قد بدأت الاستعداد لتطبيق معايير الاستبعاد من دعم التموين على المرحلة الخامسة للمستبعدين، وخاصة أرباب المعاشات، وتجاوز عدد من جرى استبعادهم في المراحل الأربعة السابقة ثمانية ملايين شخص.

وقال الوزير في وقت سابق: “إن عملية الاستبعاد من دعم التموين ديناميكية مستمرة، ولن تتوقف عند مستهدف معين”.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية عودة مليون و800 ألف شخص إلى بطاقات التموين لصرف السلع التموينية مرة أخرى بعد استبعادهم، وذلك عقب التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي منذ يومين.

ﻭأضافت: “أنه جارٍ أيضا تلقي التظلمات من أي مواطن يرى أحقيته للدعم، مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *