“القوى العاملة” توضح تفاصيل إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

"القوى العاملة" توضح تفاصيل إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص
منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة السادس من أكتوبر بأجر كامل-أرشيف

أصدرت وزارة القوى العاملة بيانا بشأن إجازة 6 أكتوبر أعلنت من خلاله أن الأحد المقبل إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وبحسب بيان الوزارة فإنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكلفت الوزارة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات، بتوجيه من وزير القوي العاملة محمد سعفان.

إجازة 6 أكتوبر

إجازة 6 أكتوبر هي إجازة رسمية كل عام، احتفالا بانتصار الجيش المصري على العدو الإسرائيلي عام 1973، ونجاحه في عبور قناة السويس، وتحطيم خط بارليف، وما تبعه من تحرير سيناء التي احتلتها إسرائيل لمدة ست سنوات.

وتمنح الدولة إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الحكومي احتفالا بذكرى النصر، وعلى صعيد الاحتفال، صرح اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بزيارة استثنائية لجميع نزلاء السجون.

ووفقا للداخلية، فإن الوزير قرر منح جميع السجناء زيارة استثنائية واحدة فقط خلال الفترة من يوم 7 أكتوبر 2019 حتى 31 أكتوبر 2019، على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

وقالت الوزارة: إن القرار يأتي حرصا من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الاحتفال بهذه المناسبة.

الإجازات الرسمية

وفي سياق إجازة 6 أكتوبر، يذكر أن مصر تحتل المركز الخامس عالميا من حيث عدد أيام الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في قطاعي الحكومة والخاص، وذلك بحسب دراسة حديثة.

وبلغ عدد أيام الإجازات الرسمية خلال 2019 في مصر 16 يوما (غير شاملة إجازة نصف العام الدراسي)، تتوزّع على تسعة أشهر.

وبحسب مركز معلومات مجلس الوزراء، فإن ثلاثة أشهر من عام 2019 بلا إجازات رسمية، بخلاف الجمعة والسبت، وهي (مارس، وسبتمبر، وديسمبر).

ويبلغ عدد أيام الإجازات الرسمية خلال 2019 في مصر 16 يوما (غير شاملة إجازة نصف العام الدراسي) تتوزّع على تسعة أشهر.

وعن الإجازات المتبقية في عام 2019، فلن يكون فيه سوى إجازة ليوم واحد، شهر نوفمبر المقبل، وهو السبت 9 نوفمبر المقبل، الذي تحل فيه ذكرى المولد النبوي الشريف.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *