البنك الأوروبي: 8.7 مليارات يورو حجم استثماراتنا في مصر

استثمارات البنك الأوروبي في مصر
البنك الأوروبي يعلن أن حجم استثماراته في مصر وصلت إلى 8.7 مليارات دولار - أرشيف

أعلن داريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن استثمارات البنك الأوروبي في مصر وصلت إلى 8.7 مليارات يورو في الاستثمار في أكثر من 95 مشروعا على رأسها “الطاقة المتجددة، والنقل والمياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسط”.

جاء ذلك، خلال إلقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، الكلمة الافتتاحية للدورة الـ19 للمؤتمر المتوسطي لبنك الاستثمار الأوروبي، الذي انعقد في العاصمة اللبنانية “بيروت”، بحضور داريو سكانابيكو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار.

البنك الأوروبي

وأشارت “نصر” إلى أهمية المؤتمر بعد عامين من انعقاده في القاهرة، في إطار تبادل الآراء والأفكار، موضحة أن مصر هى أول دولة خارج الاتحاد الأوروبي تم إنشاء مكتب إقليمي فيها تابع إلى البنك الأوروبي للاستثمار لخدمة مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أن موضوع مؤتمر هذا العام “الاستثمار في مستقبل مرن وشامل” وهو ما يجعلنا نسلط الضوء على الوضع الاقتصادى الحالي في مصر، في ظل قيام الحكومة الحالية بمواصلة برنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمنت الوزيرة تشجيع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، من خلال إصلاحات تشريعية تضمن مشاركة أكبر للقطاع الخاص، إضافة إلى مبادرة الرئيس في الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال الصحة والتعليم وبرنامج الحماية الاجتماعية والمشروعات الصغيرة.

وأكدت التزام مصر بمواصلة جهودها في دعم وتعزيز التعاون بين الشمال والجنوب من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية في المنطقة، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتدعم مصر بالكامل جميع أنواع المبادرات التي تسعى إلى تعاون أوثق بين دول البحر المتوسط.

والتقت الوزيرة، بداريو سكانابيكو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، وأشارت إلى أهمية ضخ البنك المزيد من الاستثمارات في رأس المال البشري بمصر.

وأكد نائب رئيس بنك الأوروبى، حرص البنك على تعزيز الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة، مشيدا بمبادرة الرئيس السيسي في الاستثمار في رأس المال البشري، وهو ما يعمل البنك على زيادة استثماراته في هذا المجال بجانب البنية الأساسية والقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعت الوزيرة، البنك الأوروبي للاستثمار، إلى المشاركة في منتدى إفريقيا 2019 الذي يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *