وزير التموين: مفيش مواطن بطاقته هتقف.. أنا واخد تعليمات

وزارة التموين تحدد آخر موعد للتظلمات
وزارة التموين تحدد 30 أكتوبر آخر موعد للتظلمات من حذف المنظومة التموينية - أرشيف

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: “إنه لن يمنع أحدا، سواء من الطبقة المتوسطة ولا فوق المتوسطة من حقه في بطاقات التموين”، مؤكدا عودتهم لمنظومة التموين مجددا.

وأضاف وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”: “أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي لهذه المرحلة، مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه لا بد من مكافئته، وألا يضار أي مصري”.

وتابع وزير التموين: “أن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت”، ليرد عليه “أديب”: “أنا كمواطن، مالي ومال الوقت؟” مضيفا: “أنا مبكلمكش عن الناس اللي بيستهلكوا ألف كيلو وات، لأنه مش هيروح يتظلِّم، وهو عارف إنه خلاص كده”.

تصريحات وزير التموين

وأضاف: “بأمانة، كافة الناس اللي عملت تظلمات حتى لو بحثناها أو مبحثنهاش بطاقتهم هترجع فورا”، مشيرا إلى أن الرسالة التي تظهر عند صرف التموين أو الخبز لن تظهر مرة أخرى، نظرا لأنها تسبّب قلقا للمواطنين.

ونفى الوزير تلقيه أي شكاوى بسبب التموين: “أنا لسة جاي من البلد يوم الجمعة، ومحدش جاب لي شكوى من الموضوع”، ليرد عليه عمرو أديب مستنكرا: “يا فندم من أول ما بدأنا نتكلم، التليفون في الإستوديو لم يتوقف”.

وعلّق الوزير: “لو ألف مواطن عنده هذا الموضوع من الـ70 مليون، التليفون مش هيتوقف” مستطردا: “بص، هنتكلم، وأنا بطمن الناس، مفيش مواطن بطاقته هتقف، بل بالعكس، هنمنع الرسالة، وبطمنهم مفيش مواطن هيبقى عنده حق، ولو حذفنا حد في المراحل اللي فاتت، هننظر له”.

ووجه رسالة عبر “أديب”: “طمِّن الناس، وأنا واخد تكليفات حقيقية بهذا الموضوع، وإن شاء الله هننجح كلنا فيه”.

واختتم وزير التموين مداخلته بالقول: “مفيش أي مواطن هيتظلم، طول ما الرئيس السيسي موجود، وبيتابعنا متابعة دقيقة”.

السيسي يتابع

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إنه يتابع بصفة شخصية مشكلة تنقية بطاقات التموين”، مشيرا إلى أنه سيُجرى اتخاذ اللازم للحفاظ على حقوق المواطنين.

وقال الرئيس السيسي على صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”: “في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل، فإنني أتفهّم موقف المواطنين الذين تأثّروا سلبا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية، وحذف بعض المستحقين منها”.

وأضاف السيسي: “أقول لهم اطمئنوا، لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماما باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة.. تحيا مصر”.

كانت وزارة التموين قد بدأت الاستعداد لتطبيق معايير الاستبعاد من دعم التموين على المرحلة الخامسة للمستبعدين، خاصة أرباب المعاشات، وتجاوز عدد من جرى استبعادهم في المراحل الأربعة السابقه ثمانية ملايين شخص.

وقال الوزير في وقت سابق: “إن عملية الاستبعاد من دعم التموين ديناميكية مستمرة، ولن تتوقف عند مستهدف معين”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *