جريمة وحشية.. ماذا قال شيخ الأزهر في واقعة وفاة الطفلة جنة؟

شيخ الأزهر يعلق على واقعة وفاة الطفة جنة
شيخ الأزهر يعلّق على واقعة وفاة الطفة جنة في محافظة الدقهلية - أرشيف

طالب أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتوقيع أقصى عقوبة على مرتكبي جريمة تعذيب الطفلة جنة في محافظة الدقهلية.

وأضاف الطيب، بحسب تغريدة نشرها الأزهر على حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “تألمت كثيرا بعد سماع ما ارتُكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة جنة، تلك الطفلة الملائكية التي تحمّلت ويلات العذاب على يد من أُوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وتابع: “الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها، تشكو ما حلّ بها من ألم وعذاب، في غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة جنة يضعنا جميعا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم”.

وأضاف: “أُطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سوّلت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء”.

تشييع الطفلة جنة

كان الآلاف من أهالي قرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، قد شيعوا -في جنازة مهيبة- مساء أمس السبت، جثمان الطفلة جنة، خمس سنوات، التي لقيت مصرعها، متأثرة بالإصابات التي تعرضت لها نتيجة التعذيب على يد جدتها.

الطفلة جنة

كانت الطفلة جنة محمد سمير حافظ، خمس سنوات، ضحية التعذيب على يد جدتها في محافظة الدقهلية، قد توفّيت صباح  أمس السبت.

وأعلن سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وفاة الطفلة جنة التي تعرضت لتعذيب وحشي على يد جدتها، شمل الكي بآلة حادة “منجل” في أنحاء متفرقة من جسدها، وفي أعضائها التناسلية، وذلك بعد توقف عضلة القلب، متأثرة بإصاباتها، وجرى نقل جثتها إلى المشرحة.

جاء ذلك بعد يومين من إجراء فريق طبي في مستشفى المنصورة العام الجديد، جراحة بتر للساق اليسرى من أعلى الركبة للطفلة، نتيجة إصابتها بغرغرينا، وتورم في القدم، إثر إصابتها بكسر في الساق، نتيجة التعذيب الذي تعرضت له على يد جدتها، وبعد أن ظلّت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة بالمنزل.

وقد اتهم جد الطفلة جنة لوالدها سمير حافظ، 55 سنة، “كفيف”، جدة الطفلة لوالدتها 41 سنة، ربة منزل، بإحداث إصابات الطفلة بعد تعذيبها بآلة حادة، وكيّ أعضائها التناسلية، عقابا لها على تبولها لا إراديا.

وكشفت التحريات أن الطفلة جنة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين، انفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلا إلى حضانة الجدة، بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *