الجزار للسيسي: 4 ملايين مواطن استفادوا من الإسكان الاجتماعي

مشروعات الإسكان الاجتماعي
وزير الإسكان يشرح للرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لبرنامج الإسكان الاجتماعي - وكالات

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إن عدد المستفيدين من برنامج الإسكان الاجتماعي على مدار خمس سنوات بلغ نحو أربعة ملايين مواطن حتى الآن”.

وأضاف وزير الإسكان: “أنه من المتوقع أن يوفر البرنامج خلال فترة تنفيذه ما يقرب من 1.5 مليون فرصة عمل للعمالة في مجال البناء”.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها المدن الجديدة الجاري تشييدها بصعيد مصر، وكذلك المدن الجديدة بمنطقة الساحل الشمالي، فضلا عن بعض مشروعات الطرق والمحاور”.

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد الدكتور عاصم الجزار…

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ am Samstag, 28. September 2019

ووجه الرئيس باستمرار العمل للانتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي والمرافق وفق الجداول الزمنية المقررة ومعايير الجودة التي جرى التعاقد عليها، على أن تكون تلك المشروعات بمثابة تغيير لواقع المواطنين من حيث النواحي المعيشية وأسلوب الحياة، وكذلك لتوفير أحدث الخدمات لهم.

كما وجه الرئيس بأن تتضمّن المشروعات الجاري تنفيذها حاليا في قطاع الطرق والمحاور كافة الخدمات الأساسية، وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين.

واستعرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي لمشروعات مدن: غرب قنا، وأسوان الجديدة، والفشن الجديدة، وملوي الجديدة، ومدينة ناصر بغرب أسيوط، وتوشكى الجديدة، ونجع حمادي الجديدة، والأقصر الجديدة، مؤكدا أن الأعمال الإنشائية تمضي وفق جداول التنفيذ المخطط لها.

وأشار الوزير إلى أن تلك المشروعات تسير على نهج الدولة الثابت نحو التعمير والبناء في الوجه القبلي، وذلك من خلال طرح أراضٍ سكنية وخدمية ومشروعات تخدم كافة شرائح المجتمع، لتصبح تلك المدن امتدادا جديدا للمحافظات التابعة لها.

وعرض الوزير الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق والمحاور والمرافق على مستوى الجمهورية، خصوصا مشروع محور طريق الهضبة الغربية بأسيوط، بالإضافة إلى مشروع محور المحمودية، الذي يتضمّن إقامة محور مروري جديد بطول 21.1 كيلو مترا، ويسع من 6 إلى 8 حارات مرورية فى كل اتجاه لحل الأزمة المرورية بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح المتحدث الرئاسي أن الاجتماع تطرّق أيضا إلى الجهود القائمة لتطوير منطقة مجرى العيون، وذلك في إطار مخطط تطوير القاهرة التاريخية بشكلٍ عام، كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، مع العمل على حماية الهوية التاريخية، من خلال الحفاظ على النسيج العمراني التاريخي للمنطقة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *