“الإسكان” تعلن طرح 3 آلاف وحدة من مشروع جنة في 5 مدن

مشروع جنة للإسكان الفاخر
وزارة الإسكان تطرح وحدات سكنية في مشروع جنة - أرشيف

تستعد وزارة الإسكان لبدء مرحلة جديدة من مشروع جنة للإسكان الفاخر، بطرح عدد من الوحدات كاملة التشطيب، يصل إلى ثلاثة آلاف وحدة، بخمس مدن جديدة، في الأسبوع المقبل.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنها ستبدأ إجراءات التسجيل، واستقبال الراغبين في سداد مقدمات حجز، يوم الثلاثاء المقبل، 24 سبتمبر الجاري، عبر الموقع الإلكتروني، وذلك في مدن: الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، ودمياط الجديدة.

مشروع جنة

وقال وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية: “إن عدد الوحدات التي سيُجرى طرحها في مشروع جنة الأسبوع المقبل، سيصل إلى ثلاثة آلاف وحدة، كاملة التشطيبات”.

وأشار عباس، في تصريحات صحفية، إلى أن الأسعار لن تشهد زيادة كبيرة عن آخر طروحات مشروع جنة في هذه المدن، مؤكدا أنه “لن يكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار، ولكنها ستكون طفيفة”.

وتحاول وزارة الإسكان طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية والأراضي بالمدن الجديدة للفوز بحصة من عوائد شهادات قناة السويس الجديدة.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن فتح باب التسجيل في أراضي الإسكان المتميزة بتسع مدن جديدة، و814 قطعة أرض أكثر تميزا، بثماني مدن جديدة، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر.

ووصل سعر المتر في آخر طرح للوزارة في مشروع جنة للإسكان الفاخر إلى ما يلي:

  • 11250 جنيها للمتر، بمدينة الشيخ زايد.
  • 9700 جنيه للمتر في القاهرة الجديدة.
  • 8520 جنيها للمتر في 6 أكتوبر.
  • 8860 جنيها للمتر في المنصورة الجديدة.​

كان نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية بمصر، قد أعلن أنه جرى حجز 3992 وحدة سكنية، في مشروع جنة للإسكان الفاخر في اليوم الأول لبدء الحجز في المرحلة الأولى العام الماضي.

وأضاف: “أن وحدات مدينة الشيخ زايد الـ912 نُفدت بالكامل في الساعة الأولى للحجز”.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المرحلة الأولى لمشروع جنة للإسكان الفاخر، بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع، و150 مترا مربعا، بمدن: 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة.

وكشف رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، عن أن إجمالي الاستثمارات بمشروعي سكن مصر وجنة، بمدينة القاهرة الجديدة، بلغ نحو تسعة مليارات جنيه، وأن نصيب جنه للإسكان الفاخر بلغ 3.5 مليارات جنيه، ويشمل تنفيذ 8760 وحدة، بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترا مربعا للوحدة، كاملة التشطيب، بالإضافة إلى منطقة الخدمات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *