تعرف على نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت في دوري الأبطال (فيديو)

تعرف على نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت في دوري الأبطال (فيديو)
النادي الأهلي يفوز على كانو سبورت ويصعد لدور الـ16 بدوري الأبطال - أرشيف

شهد ملعب برج العرب، مباراة الإياب بدور الـ32، في دوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بفوز بطل مصر على غينيا الاستوائية، وجاءت نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت 4/ صفر، ليصعد الأهلي إلى دور الـ16.

كان النادي الأهلي قد حسم لقاء الذهاب بغينيا الإستوائية بثنائية نظيفة، أحرزها صلاح محسن ووليد سليمان.

نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت

وأدار لقاء الليلة طاقم تحكيم من بتسوانا قاده “جوشوا بوندو” كحكم ساحة، ودخل النادي الأهلي المباراة بمعنويات جيدة، خصوصا بعد حسمه لقاء الذهاب، وبعد تتويجه بالسوبر المحلي بالفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على سموحة في الجولة الأولى لبطولة الدوري الاثنين الماضي بهدف دون رد.

وأعطت إصابة كلٍّ من مروان محسن ومحمود متولي في لقائيْ سموحة والزمالك الجهاز الفني فرصة لتجربة العديد من البدائل.

كان فايلر قد تحدث مع لاعبيه عن ضرورة تقديم عرض قوي أمام بطل غينيا الإستوائية، ومواصلة العروض القوية التي حققها الفريق تحت قيادته، والتأكيد على قدرة المارد الأحمر على استعادة اللقب الإفريقي.

تشكيل النادي الأهلي

وجاءت نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت بعد أن لعب الأهلي بتشكيلة، ضمت كلّا من: شريف إكرامي، أحمد فتحي، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي قفشة، ورمضان صبحي، وحسين الشحات، وجونيور أجايي.

فيما استبعد فايلر علي معلول للراحة، بعد مشاركته في المباريات الثلاثة السابقة أساسيا، وكذلك استبعد الثنائي جيرالدو دا كوستا، وصالح جمعة لأسباب فنية.

واحتاج  النادي الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف من أجل التأهّل إلى دور المجموعات للمرة الخامسة على التوالي.

وحملت مباراة  النادي الأهلي ضد كانو سبورت الغيني اليوم الرقم 179 للأهلي على ملعبه في بطولات إفريقيا، إذ سبق وخاض 178 مباراة على أرضه، فاز في 143 مباراة، وتعادل في 26 مباراة، وخسر تسع مباريات.

سجّل الأهلي 408 أهداف خلال المباريات التي خاضها على ملعبه في بطولات إفريقيا، واستقبلت شباكه 95 هدفا، بينما لعب 174 مباراة خارج ملعبه في بطولات إفريقيا، فاز في 38 مباراة، وتعادل في 64 مباراة، وخسر 72 مباراة، وسجل 130 هدفا، واستقبلت شباكه 176 هدفا.

وحصد النادي الأهلي 19 لقبا إفريقيّا عبر تاريخه الطويل، موزعا على النحو التالي:

  • 8 ألقاب دوري أبطال إفريقيا.
  • 4 كئوس إفريقية.
  • 6 كئوس سوبر إفريقي.
  • 1 كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
  • لقب وحيد للبطولة الأفروآسيوية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *