مدرب السودان: اخترت محمد صلاح وذهب صوتي لميسي (صور)

مدرب السودان: اخترت محمد صلاح وذهب صوتي لميسي (صور)
النجم المصري محمد صلاح تواجد في الترتيب الرابع لجائزة أفضل لاعب في العالم- أرشيف

مازالت أزمة التصويت في جائزة “ذا بيست” مستمرة، إذ كشف الكرواتي، زدرافكو زيمنوفيتش، المدير الفني لمنتخب السودان، أنه اختار اللاعب محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب المصري، في المركز الأول بينما ذهب صوته للأرجنتيني ميسي.

وقال المدير الفني الكرواتي، في تصريحات صحفية: “فوجئت عندما أعلن فيفا الجوائز بتصويتي لصالح ليونيل ميسي في المستوى الأول وهذا لم يحدث”.

وأضاف زيمنوفيتش أنه صوت لمحمد صلاح في المركز الأول، وللاعب ساديو ماني في المركز الثاني، وأخيرا كيليان مبابي في المركز الثالث.

محمد صلاح

محمد صلاح

 

هاني دانيال

على صعيد آخر، ردّ الصحفي هاني دانيال، صاحب صوت مصر في تصويت فيفا بجوائز “ذا بيست” على قول رابطة النقاد الرياضيين بأنه ليس عضوا فيها ولا يحق له التصويت، بأنه عضو في نقابة الصحفيين وهذا هو الأهم.

وقال دانيال، في تصريحات صحفية: “حتى لو لم أكن عضوا بالنقابة فهذا أمر ليس بالأهمية بالنسبة للمؤسسات الأجنبية خاصة في أوروبا، لكنهم من الممكن أن يتعاملوا معي كصحفي حرّ بصورة عادية للغاية، وهذا اختلاف في الفكر بيننا وبينهم”.

وحول أزمة عدم تصويته لصلاح، قال: ” أنا لم أضر بموقف محمد صلاح، لأن رونالدو كان في المركز الثالث بإجمالي تصويت ممثلي الاتحادات الدولية بـ 904 أصوات وصلاح حلّ رابعا بـ 357 صوتا”.

وأضاف: “فحتى لو أعطيته صوتي الكامل بالـ5 نقاط لأصبح 361 نقطة فقط، وبالتالي صوتي لم يؤثر من قريب أو بعيد على موقفه وحتى صوت مدرب وكابتن منتخب مصر”.

وفي إشارة للسبب، قال: “أنا أصوت بشكل احترافي وليس انحيازيا، والموضوع لا يجوز شخصنته، ولو كان لي موقف شخصي مع صلاح لما سافرت من ألمانيا لأسبانيا كي أكتب عنه في نهائي العام الماضي بدوري أبطال أوروبا، وحينها قلت إن صلاح صانع البهجة”.

أزمة التصويت

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن، أول أمس، عن حصول ميسي على المركز الأول في الجائزة، فيما جاء المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الترتيب الثاني، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال في الترتيب الثالث، وتواجد النجم المصري محمد صلاح في الترتيب الرابع.

وبعد إعلان الجائزة، كشف أسامة إسماعيل المتحدث باسم اتحاد كرة القدم، أن كلا من أحمد المحمدي، كابتن المنتخب الوطني، وشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الذي تولى التصويت عن المدير الفني، قد قاما بالتصويت عن مصر، وأن كليهما قد منحا محمد صلاح المرتبة الأولى في الاختيار.

وقرر اتحاد الكرة، فتح تحقيق لمعرفة ملابسات عدم الحصول على صوتي مدرب وقائد منتخب مصر في قائمة المدربين وقادة المنتخبات حول العالم الذين قاموا بالتصويت في استفتاء جائزة أفضل لاعب 2019، والذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر، بينما صوت صاحب الصوت المصري الوحيد، الصحفي هاني دانيال، للاعب ساديو ماني كأفضل لاعب في العالم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *