ترامب يلتقي السيسي: لدى مصر قائد عظيم ولست قلقا من المظاهرات (فيديو)

ترامب يلتقي السيسي: لدى مصر قائد عظيم ولست قلقا من المظاهرات (فيديو)
دونالد ترامب يوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق شيئا مذهلا في وقت قصير- أرشيف

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك، على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حسبما ذكرت فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الاثنين، إذ  تباحثا -السيسي وترامب- بشأن القضايا الإقليمية المشتركة.

وقال الرئيس السيسي: “إن انعقاد لقاء ثانٍ خلال شهرين، يجمعه بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، يعكس العلاقة القوية والتفاهم والتقدير بينهما”.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع ترامب: “ستظل المنطقة في حالة عدم الاستقرار طالما سعى الإسلام السياسي إلى الحكم، والرأي العام المصري رفض حكم الإسلام السياسي عندما تولوا السلطة لمدة عام، ولا يقبل بأن يحكم مصر مرة أخرى”.

ترامب يلتقي السيسي

بدوره، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق شيئا مذهلا في وقت قصير، مضيفا: “كنا قد التقينا قبل ذلك في جو من الاضطرابات ولكن الآن لدينا علاقات قوية مع مصر أقوى من ذي قبل”.

وأضاف ترامب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش فعاليات الدورة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها علاقات تجارية كبيرة مع مصر، مضيفا: “سنناقش هذه المرة أيضا قضايا مشتركة، علاقتنا قوية، وسعدت بتواجد معه”.

وفي تعليقه على وجود تظاهرات واحتجاجات في مصر، قال: “أعتقد أن الجميع لديهم تظاهرات واحتجاجات، حتى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان هناك تظاهرات واحتجاجات في عهده في الشارع، ولكن مصر لها قائد عظيم محترم، وقبل أن يأتي للسلطة في مصر كانت هناك فوضى”.

يذكر أن ترامب يلتقي السيسي اليوم، في إطار العلاقات بين القاهرة وواشنطن، إذ ناقشا تعزيز التعاون الثنائي، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مهم لأمريكا

وفي 26 من أغسطس الماضي، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عنصر مهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرا إلى أن ما يقوم به الرئيس السيسي مهم جدا في المنطقة.

جاء ذلك في لقاء جمع السيسي وترامب، على هامش قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى: مضيفا “أن مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وفريق مميز يعمل معه”.

وبالحديث عن أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية، دعا محمد علي، مقاول وفنان، منذ عدة أيام إلى الخروج في مظاهرات، ونشر العديد من الفيديوهات التي يحكي فيها مغالطات إدارية وفسادا وسرقات ونهبا للمال العام.

كما تعرضت البورصة المصرية إلى خسارة 35,7 مليار جنيه، وسط عمليات بيع عنيفة من قبل المستثمرين المصريين والعرب، بعد دعوة المقاول الفنان للاحتجاج والتظاهر في القاهرة مساء يوم الجمعة الماضي، لتكشف حنان رمسيس، خبيرة الأوراق المالية، عن السبب قائلة: “لا ننكر أن هناك عدم رضا شعبي ووجود بعض المشاكل التي تحاول الحكومة حلها بشكل جذري، لكن المغرضين كان لهم الأثر الأكبر”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *