سرقة جهاز الصدمات الكهربائية من مستشفى دسوق بكفر الشيخ

سرقة جهاز الصدمات الكهربائية من مستشفى دسوق بكفر الشيخ
نائب مدير المستشفى يوضح أن طاقم التمريض المتواجد في النوبتجية يوم الواقعة سيتحمل ثمن الجهاز- أرشيف

كشفت مستشفى دسوق العام، بكفر الشيخ، عن سرقة جهاز الصدمات الكهربائية من استقبال المستشفى، وأنه جرى إحالة طاقم التمريض للتحقيق مع تحميلهم ثمن الجهاز.

وأوضح الدكتور أيمن الجروني، نائب مدير مستشفى دسوق العام، بكفر الشيخ، صحة ما جرى تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حول سرقة جهاز الصدمات الكهربائية من استقبال المستشفى، مضيفا أنه جرى تحرير محضر سرقة بقسم شرطة دسوق.

سرقة جهاز الصدمات الكهربائية

وقال الجروني، في تصريحات صحفية: إن سرقة جهاز الصدمات الكهربائية وقع أثناء انشغال طاقم التمريض بإجراء الإسعافات لمصابي أربع حوادث في هذا اليوم، وأن السارق استغل الزحام الموجود بالمستشفى، وسرق الجهاز الصغير من إحدى الغرف.

وأشار إلى أن الجهاز المسروق حجمه صغير جدا، بما يمكن من حمله في الجيب أو اليد، وأن طاقم التمريض المتواجد في النوبتجية يوم الواقعة “سيتحمل ثمن الجهاز”، فضلا عن التحقيق معهم للإهمال الذي حدث، وذلك عقب قيام الشرطة بمعاينة المكان.

فيما نفى مصدر شرطي تحرير محضر رسمي في قسم شرطة دسوق بالواقعة، موضحا انتقال قوة شرطة فور الإبلاغ، وبسؤال بعض العاملين المسئولين من أطباء وتمريض وأمن إداري، تبين وجود خلافات بينهم، ورفضوا تحرير محضر رسمي، وأنه لا وجود لمحاضر رسمية حتى الآن.

وكانت أنباء قد تواترت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تؤكد سرقة أحد الأجهزة الطبية من الاستقبال والطوارئ بالمستشفى.

جهاز الأشعة المقطعية

وفي شأن ذي صلة بواقعة سرقة جهاز الصدمات الكهربائية، سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي مدينة دسوق في كفر الشيخ، إثر تعطل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى دسوق العام.

وتجمع عدد من المواطنين أمام قسم الأشعة بسبب توقف العمل بالجهاز، وقام بعضهم بالتعرض للعاملين والموظفين بالقسم والمستشفى بالسب.

وقال مصدر طبي مسئول بمستشفى دسوق العام: إن جهاز الأشعة المقطعية متواجد بالمستشفى منذ أكثر من 20 عاما، وانتهت صلاحيته ويحتاج لقطع غيار غير موجودة في مصر.

لافتا إلى أن إدارة المستشفى طالبت الوزارة بجهاز جديد، وأنه صدر قرار فعليا من وزيرة الصحة هالة زايد، بمنح المستشفى جهازا جديدا، إلا أن القرار لم ينفذ حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن جهاز الأشعة “الإيكو” الخاص بفحص مرضى القلب تعطل قبل ذلك عدة مرات، وجرى صيانته، مضيفا أن المستشفى في حاجة لجهاز جديد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *