أحمد عمر هاشم: ندعو للرئيس بالنصر على الأعداء (فيديو)

أحمد عمر هاشم: "ندعو للرئيس بالنصر على الأعداء" (فيديو)
المشيخة العامة للطرق الصوفية عقدت مؤتمرها العام لدعم السيسي والجيش والشرطة- أرشيف

قال أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية: لقد “جاءنا حاكم على موعد مع القدر، حيث كادت تضيع الدولة من أيدينا، فرزقنا الله بالنصر على يديه، ونرسل له دعاء بأن ينصره الله على الأعداء”، في إشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع في كلمته بمؤتمر المجلس الأعلى للطرق الصوفية: “نعلن باسم 20 مليون صوفي دعم ومساندة ودعم القوات المسلحة والشرطة، ونؤكد أنّ مصر محفوظة بكتاب الله، فقال تعالى (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)”.

وأضاف هاشم أنّ حفظ مصر وأمنها مضمون ليوم القيامة، وأن النبي قال عن جيشها إنّهم خير أجناد الأمة، وفق تعبيره.

وعبر هاشم عن دعمه للجيش والشرطة والرئيس قائلا: “نقول لأبناء الجيش والشرطة نحن معكم والله معكم، وأقول للرئيس سر على بركة الله ونحن معك ولن يقسم أحد مصر”.

أحمد عمر هاشم

وأوضح أحمد عمر هاشم أنه لو كانت له دعوة مستجابة لخص بها السيسي معبرا بقوله: “نعلنها صريحة باسم التصوف، لو كانت لنا دعوة مستجابة، لدعوناها للحاكم، فكانت مصر ستضيع من أيدينا، ووقف الرئيس ضد كل المخططات التي كانت تريد تقسيمها، وندعو الله لرئيس مصر أن ينصره على الأعداء”.

واختتم كلمته بقوله:” “نحن نعلن من هنا، باسم أبناء التصوف البالغ عددهم أكثر من 20 مليونا، أننا نحب قيادتنا، وأننا نقف سدا منيعا ضد من يروجون الشائعات ضد مصلحة الوطن”. مطالبا بضرورة الرجوع إلى العلماء، الذين كانوا يعرفون قيمة مصر ونشروا فيها علوم الفقه وواجهوا التطرف، وكان لهم دورهم البارع في حمايتها.

وعقدت المشيخة العامة للطرق الصوفية مؤتمرها العام بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، لمناقشة قضايا التصوف، في دعم القيم الأخلاقية والتسامح والتصوف في مواجهة التطرف.

وكان على المنصة الرئيسية للمؤتمر عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وعلي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، وشيخ الطريقة الصديقية الشاذلية، ومحمد أبوهاشم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى جانب أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء.

خالد الجندي

وعلى ذات الصعيد، سبق أن دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الأول من يوليو الماضي قائلا: “اللهم احشرنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجنة، الراجل ده اتعلمنا منه القيم والأخلاق، ومراعاة العاجز والفقير، والانحناء للمساكين”.

وتابع الجندي في برنامجه التلفزيوني “لعلهم يفقهون”، الذي يذاع على فضائية “dmc” قائلا: “الحمد لله على نعمة ثورة 30 يونيو”، مستطردا: “قبل هذا التاريخ كاد أن يضيع الدين على أيدي هؤلاء الإرهابيين، الذين خلطوا الدين بالسياسة لتحقيق مخططاتهم”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.