وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا (تفاصيل وصور)

وفاة طالب مصري
وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا - أرشيف

أعلنت الجالية المصرية اليوم وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا خلال رحلة طلابية، ويُدعى أبانوب دميان حبيب، طالب بكلية الصيدلة.

يدرس أبانوب في الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة بجامعة لفيف الطبية الوطنية المعروفة باسم “دانيلا هاليتسكوهو” غرب أوكرانيا، ويعود أصله إلى محافظة الغردقة.

وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا

ومن جهته، أجرى رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا الدكتور وليد عطية، اتصالا عبر مُمثلي الجالية بأهله، مطالبا الشرطة الأوكرانية بفتح تحقيق في الحادثة، وأعرب عن استعداد الجالية لتنسيق نقل الجثمان إلى مصر.

وأعقاب وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا نشرت بعض الصحف صورا للطالب منقولة من صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كانت قد التُقِطَت له في أماكن مختلفة.

 

وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانياوفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا

وفاة عالم وعامل

وتعد وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا ثالث حالات الوفاة لمصريين بالخارج خلال شهر سبتمبر الجاري، بدأت بعالم نووي مصري، مرورا بأحد العاملين، وانتهت بطالب صيدلة.

ففي السابع من الشهر الجاري، توفى عالم نووي مصري بالمغرب، يُدعى أبو بكر عبد المنعم رمضان، رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي، بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، في مدينة مراكش المغربية.

كان رمضان قد توفّى بشكل مفاجئ في ظروف غامضة خلال إقامته بأحد الفنادق السياحية، ونُقل إلى مصحة خاصة، نتيجة إصابته بآلام في معدته، بعد تناوله كوبا من العصير، داخل غرفته في الفندق، الذي كان متواجدا فيه لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة.

وقال السفير أشرف أبراهيم، في تصريحات صحفية: “إن النيابة العامة في مدينة مراكش أجرت تشريحا لجثة عالم نووي مصري، وهو الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية”، موضحا أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

وأضاف إبراهيم: “أن السفارة المصرية بالمغرب تابعت عن كثب حالة العالم المصري منذ وفاته الخميس الماضي، نتيجة إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق، بمنطقة أكدال بمراكش”.

وبخلاف وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا اليوم، لقي مواطن مصري يعمل في دولة الكويت مصرعه، يوم الجمعة الماضية، إثر سقوطه في خلاطة للأسمنت، في مصنع بمنطقة الصليبية التابعة لمحافظة الجهراء.

وتلقت عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغا، يفيد بسقوط العامل، فتحرك رجال مركز الإنقاذ الفني، واستطاعوا انتشال الجثة بالحبال من الخلاطة الذي يصل طولها إلى ستة أمتار تقريبا، بعد فصل التيار الكهربائي عنها.

وأفاد مصدر أمني، بأنه تبيّن أن العامل مصري الجنسية، وجرى تسليم الجثة إلى رجال الأدلة الجنائية، وأُحيلت إلى الطب الشرعي، وسُجّلت قضية بخصوص الواقعة في مخفر منطقة الصليبية، وجارٍ الوقوف على ملابسات سقوطه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *