فصول جديدة تدخل المحافظات لخفض الكثافات الطلابية.. تفاصيل

فصول جديدة تدخل المحافظات لخفض الكثافات الطلابية.. تفاصيل
مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن أن 766 فصلا جديدا داخل 42 مدرسة، ستدخل الخدمة- أرشيف

أعلن يوسف الديب، القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن 766 فصلا جديدا داخل 42 مدرسة، ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجاري 2019/ 2020، من باب خفض الكثافات الطلابية في الفصول.

وأوضح القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذه الفصول منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس بالإدارات التعليمية.

وأضاف الديب أن هذه الإنشاءات الجديدة توزعت على 10 مدارس بإدارة المنتزه، و10 ببرج العرب، و7 مدارس بإدارة شرق، و6 مدارس بإدارة العامرية، و5 مدارس بإدارة العجمي، و2 بإدارة وسط، و2 بإدارة غرب.

خفض الكثافات الطلابية

وفي سياق متصل، قال هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف: إن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 23 مدرسة جديدة عبر توسعات أو إحلال كلي وجزئي أو إنشاء جديد، لخفض الكثافات الطلابية.

كما دخلت خمس مدارس جديدة الخدمة في محافظة قنا، تضم 117 فصلا دراسيا بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 90 مليونا و48 ألف جنيه، حسبما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا.

وخلافا لإجراءات الوزارة حول خفض الكثافات الطلابية صدر بيان من محافظة الإسكندرية، يوجه بتسليم الكتب للطالب دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية.

الفصول المتنقلة

يذكر أن القوات المسلحة كانت قد أعلنت إنتاجها أول نماذج للفصول المتنقلة، التي تعول عليها الدولة كأحد الحلول نحو خفض الكثافات الطلابية، من خلال وزارة الدولة للإنتاج الحربي، ممثلة في مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات.

وقال اللواء يسري النمر، رئيس مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، في 20 أغسطس الماضي: “إن تلك الفصول جاهزة ومطابقة تماما لكل الاشتراطات والمتطلبات التي تحتاجها العملية التعليمية”.

وأوضح النمر، في تصريحات صحفية، جاهزية مصنعه للتعاون مع أي جهة ترغب في إنتاج تلك الفصول لصالحها، إسهاما من الوزارة في حل مشكلة كثافة الفصول، واستغلالا لفائض طاقتها الإنتاجية في مجال الصناعات الدفاعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشار من قبل إلى أزمة كثافة الفصول، في إحدى جلسات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن الدولة ينقصها 250 ألف فصل، بتكلفة 130 مليار جنيه، للوصول بالكثافة إلى 40 طالبا في الفصل الواحد.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *