تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في المنوفية والإسكندرية

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في المنوفية والإسكندرية
القرار جاء في ضوء وجود أماكن شاغرة بالمدارس الثانوي في المحافظتين- أرشيف

وافق اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة والرياضية للعام الدراسي الجاري، على مستوى المحافظة من 215 درجة إلى 210 بجميع مدارس الثانوية العامة والرياضية منخفضة الكثافة.

وقال عباس، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: إن “هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام والرياضي، وحفاظا على استقرار العملية التعليمية ورفع كفاءتها”.

وفي نفس السياق، اعتمد عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي الجاري إلى 200 درجة.

الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

وحول أسباب قرار تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في المنوفية، أوضح مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن هذا القرار جاء في ضوء وجود أماكن شاغرة بالمدارس الثانوي وعدم استكمال الكثافة الطلابية في بعض مدارس الثانوي العام.

وفي الإسكندرية، قال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية: إن القرار يأتي بعدما تبين وجود أماكن شاغرة في أربع إدارات تعليمية هي “وسط، والجمرك، وغرب، وبرج العرب”.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن أعداد الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ 67 ألفا و646 طالبا وطالبة.

المجموع السابق

وقبل قرار تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة، كان عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، قد اعتمد، في 12 من يونيو الماضي، درجة القبول للثانوي العام على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2019 / 2020 بحد أدنى 215 درجة كمرحلة أولى.

وقال مصطفى عجمي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إن عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ 67 ألفا و646 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 84%.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الحاصلين على مجموع 215 درجة فأكثر بلغ 35554 طالبا وطالبة، يمكنهم الالتحاق بمدارس الثانوي العام والبالغ عددها 113 مدرسة موزعة في أحياء المحافظة كافة.

وفي 29 من يونيو الماضي، اعتمد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، تنسيق القبول بمرحلتي الثانوي العام والتعليم الفني للعام الدراسي الجاري، في الثانوي العام والرياضي بمجموع 215 درجة.

وانطلق العام الدراسي الجديد يوم الأربعاء الماضي، لمرحلة الطفولة المبكرة، التي تشمل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائيين، بينما ستبدأ الدراسة في بقية المراحل الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي يوم الأحد المقبل، في ظل أزمات تمثلت في نقص الكتب الدراسية وكثافة الفصول المرتفعة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *