إحالة طبيب للتحقيق بالشرقية لتركه فوطة في بطن مريضة

إحالة طبيب للتحقيق بالشرقية لتركه فوطة في بطن مريضة
إحالة طبيب للتحقيق في الشرقية لتركه فوطة في بطن مريضة - أرشيف

شهدت محافظة الشرقية، واقعة إحالة طبيب للتحقيق، بعد أن نسي فوطة في بطن سيدة أثناء إجرائه عملية وضع لها، بعيادته الخاصة.

وكلّف ممدوح غراب، محافظ الشرقية، هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بإجراء تحقيق طبي عاجل مع الطبيب، بعد تسببه في تعرض حياة مريضة للخطر، نتيجة تركه فوطة ببطنها أثناء إجراء عملية وضع لها.

إحالة طبيب للتحقيق

وبشأن إحالة طبيب للتحقيق بالشرقية، أشار المحافظ في تصريحات صحفية، إلى أنه سيُجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطبيب، وتحويل القضية للنيابة، لعدم تكرار هذه الحوادث مجددا، حرصا على حياة المرضى.

كما أمر المحافظ مكتب المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، بفتح تحقيق عاجل وسريع، والاطلاع على الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الواقعة، ليُجرى رفع تقرير شامل بعد انتهاء التحقيقات لوزيرة الصحة، لاتخاذها القرار المناسب حيال الطبيب المهمل.

ووجه محافظ الشرقية رسالة اطمئنان لأهل المريضة، مؤكدا أنه لن يترك مقصرا في مكانه، وسيُجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية حيال واقعة الإهمال الطبي.

كان زوج المريضة قد قام بعرض مشكلته من خلال مداخلة تليفونية عبر القنوات الفضائية، أكد فيها تعرض زوجته لإهمال طبي كبير، إذ ترك أحد أطباء النساء والتوليد “فوطة” داخل بطنها أثناء إجرائها لعملية وضع لها بعيادته الخاصة في مركز الحسينية، الأمر الذي ترتب عليه تعرض حياة زوجته لمضاعفات صحية خطيرة.

وأشار إلى إجراء عملية جراحية أخرى لها بمستشفى قناة السويس الجامعي لاستخراج “الفوطة”، بعد شهرين من الولادة، وطالب زوج المريضة بفتح تحقيق مع الطبيب المتسبب في الواقعة، واتهمه بالتقصير والإهمال.

وتتكرر حالات الإهمال الطبي في المستشفيات والعيادات الخاصة، وكانت المنصورة قد شهدت واقعة مشابهة بعدما نسي طبيب بمستشفى الطوارئ فوطة في بطن مريض لمدة ستة أشهر.

وقالت والدة الشاب: “إن ابنها 36 عاما، لم يغمض له جفن لمدة ستة أشهر، بسبب الآلام في معدته، بعدما أجرى عملية جراحية لاستئصال قطعة زجاج من الأمعاء، ليكتشفوا أن الأطباء تركوا “فوطة” 50× 50 سنتيمترا في بطنه، ليتمكنوا من استخراجها بعد ستة أشهر.

واتهمت الأم أطباء مستشفى الطوارئ بالإهمال الطبي، وتعريض حياة ابنها للخطر، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما اتهم مواطن مسئولي مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، في أواخر العام الماضي، بالتسبب في وفاة شقيقه، بسب خطأ في إجراء عملية استئصال المرارة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *