إنشاء مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية: زراعة وري (صور)

إنشاء مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية: زراعة وري (صور)
المدرسة متخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني- أرشيف

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة الصالحية للاستثمار والتنمية، بروتوكول تعاون، لإطلاق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية.

وقال محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، في تصريحات صحفية: إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس مصرية ذات جودة عالمية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركات القطاع الخاص والعام، ومؤسسات تعليمية مرموقة.

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا

وأشار مجاهد إلى أن مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الشرقية، تعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمصر، متخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني في مصر.

وفيما يتعلق بمعلمي المدرسة، أوضح أن الوزارة قامت بفتح باب التقدم لجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية للالتحاق بفريق عمل مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية.

وبيّن أنه جرى اختيار فريق عمل المدرسة بناء على استمارة إلكترونية جرى تدشينها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومقابلات شخصية، لقياس مؤهلات وخبرات المتقدمين وقدرتهم على التواصل باستخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وأضاف أنه سيجرى توفير تدريب تقني عالي الجودة على أيدي خبراء لفريق عمل المدرسة، لتنمية مهاراتهم الفنية الأساسية وتحسين خبراتهم العملية، وتوضيح طرق وأساسيات تدريس المناهج الجديدة القائمة على نظام الجدارات لطلاب المدرسة.

مميزات المدرسة

من جهتها قالت حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ومنسق مشروع إصلاح التعليم: إن مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية تعمل على إعداد خريجين قادرين على أداء العمليات المتعلقة بمجالي تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بكفاءة وفاعلية، ووفق أحدث النظم المتبعة دوليا في تلك المجالات.

وأضافت أنه جرى قبول 50 طالبا من محافظة الشرقية للالتحاق بالمدرسة، وفق اختبارات وضعتها الوزارة لهم في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، ومقابلات شخصية خضع لها جميع المتقدمين، لتقييم نسبة معارفهم وإدراكهم ومهارات التواصل لديهم.

وأوضحت أنه سيجرى توفير العديد من المميزات لطلاب تلك المدرسة منها:

  • الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.
  • توفير تدريبات عملية بمزارع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية.
  • الرعاية الصحية.
  • الحصول على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.
  • الأنشطة الفنية والرياضية والترفيهية.
  • تعيين 50% من خريجي المدرسة المتميزين بشركة الصالحية للاستثمار والتنمية.

يذكر أن الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء، كشفت عن تهديد كبير لجهود تطوير التعليم الفني، نتيجة لمعاناته في مصر من عدم التخطيط، وعدم وجود دراسات جدوى له من قِبَل الجهات المختصة، إذ يختفي التناسب بين عدد الطلاب وعدد المدارس، كما لا يوجد تناسب بين احتياجات سوق العمل، ونسبة الطلاب الناتجين عن التعليم الفني.

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *