السيسي يوجه بتحسين معيشة المواطنين: فرص عمل وبيئة نظيفة

تحسين معيشة المواطنين
السيسي يوجّه بتحسين معيشة المواطنين - أرشيف

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحسين معيشة المواطنين وتغيير ظروفهم الحياتية للأفضل، من خلال التطبيق الجيد لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة.

وقال الرئيس السيسي: “إن المنظومة لها مردود كبير على الحياة اليومية للمواطنين، والحد من التلوث البيئي والبصري، والأمراض الناتجة عن حرق المخلفات، وخفض تكلفة التدهور البيئي، فضلا عن إقامة صناعة وطنية، وتوفير فرص عمل جديدة، ودمج القطاع غير الرسمي”.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع كل من مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

تحسين معيشة المواطنين

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد أهمية تحسين معيشة المواطنين، وأن يشعر الجميع بتحسن ملموس في ملف المخلفات الصلبة، وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأضاف راضي: “أن وزراء التنمية المحلية والتخطيط والبيئة استعرضوا خلال اجتماعهم مع الرئيس ما جرى الاستفادة منه من خلال زياراتهم الخارجية من أجل تطوير وتدوير منظومة المخلفات الصلبة، مثل زياراتهم لألمانيا”.

وأشار إلى تأكيد وزيرة البيئة بأن العمل جارٍ بالتعاون مع وزارات الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن تفعيل منظومة إدارة المخلفات الصلبة في أسرع وقت وعلى أعلى مستوى.

وأوضح أن هناك تقدما مستمرا في إجراءات الخطة التنفيذية التي تشمل رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات والمعالجة والتدوير والتخلص الآمن، فضلا عن رفع الوعي البيئي لدى المواطنين في التعامل مع المخلفات الصلبة، وتداعياتها على الصحة العامة والبيئة.

وأضاف المتحدث: “أن وزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية عرضا كذلك تطورات تنفيذ برنامج تنمية محافظات الصعيد، بقيمة إجمالية نحو 18 مليار جنيه يشترك البنك الدولي في تمويلها جزئيا”.

وعن هدف البرنامج، أوضح أنه يؤدي إحداث نقلة نوعية في الأوضاع التنموية لسكان صعيد مصر، من خلال تعزيز التنافسية، وتوفير فرص العمل، ودعم المحافظات لتحسين قدرتها على توفير الخدمات العامة للمواطنين.

وأضاف راضي: “تتضمن مشروعات التنمية إحلال وتجديد وتوصيل شبكات المياه والصرف، وزيادة عدد الفصول الدراسية، وإنشاء وتطوير وحدات صحية، فضلا عن مشروعات في مجالات البنية التحتية والإسكان، وتشجير ورصف وإنارة الطرق”.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجّه بأهمية مراعاة الفجوات التنموية بين المحافظات، والعمل على توجيه موارد إضافية للمحافظات الأكثر احتياجا، والاهتمام بالعنصر البشري من حيث التدريب ورفع الكفاءة، مؤكدا أهمية اتساق البرنامج مع أهداف الدولة التنموية والاجتماعية، ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد العصار وزير…

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ am Dienstag, 10. September 2019

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *